الأسهم الإماراتية ترفع مكاسبها إلى 10.2 مليار درهم في جلستين

واصلت أسواق المال الإماراتية تعزيز مكاسبها في اليوم الثاني من تعاملات الإسبوع بقيادة قطاعي العقار والبنوك.
الأسهم الإماراتية ترفع مكاسبها إلى 10.2 مليار درهم في جلستين
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 17 يوليو , 2017

واصلت أسواق المال الإماراتية تعزيز مكاسبها في اليوم الثاني من تعاملات الإسبوع بقيادة قطاعي العقار والبنوك ما دفع بالمؤشرات العامة لتخطي نقاط مقاومة جديدة حسب معطيات التحليل الفني. 

وأسهم في تحقيق القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة أرباحا بقيمة 6.1 مليار درهم الأمر الذي رفع من مكاسبها خلال جلستين إلى 10.2 مليار درهم، حسب ماأفادت وكالة أنباء الإمارات.

وفيما ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.82% بالغا 3602 نقطة كسب المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية 1.14% مغلقا عند 4575 نقطة في ختام جلسة التعاملات التي شهدت اتساع مساحة اللون الأخضر على شاشة العرض.

وقال وسطاء في السوق إن تواصل الإيجابية كان متوقعا في أداء السوقين لكن المكاسب التي حققتها بعض الأسهم فاقت التوقعات وسط استمرار انتظار افصاح الشركات القيادية عن بياناتها المالية عن النصف الثاني من العام 2017.

ولليوم الثاني على التوالي واصل "سهم داماك" صعوده القوي قافزا إلى 4.57 درهم قبل أن يعود ويقلص من مكاسبه ويغلق عند 4.43 درهم بنمو نسبته 3.8% تقريبا بتداولات بلغت قيمتها 99 مليون درهم .

وشهدت جلسة اليوم نجاح "سهم اعمار" بالإرتفاع إلى 8.01 درهم في خطوة مهدت الطريق امامه لبناء مراكز سعرية جديدة طال انتظارها خلال الأيام القادمة إلى جانب صعود سهم ارابتك إلى 3.58 درهم .

ولوحظ خلال الجلسة بدء عمليات تجميع على أسهم التأمين التكافلي التي حققت غالبيتها مكاسب جيدة وفي سوق العاصمة جاء الدعم من سهم اتصالات الذي قفز إلى 18.35 درهم بالإضافة لسهم بنك أبوظبي الأول الصاعد لمستوى 10.85 درهم وكذلك سهم الدار المغلق عند 2.37 درهم.

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 605 ملايين درهم وعدد السهم المتداولة 360 مليون سهم نفذت من خلال 6049 صفقة، وأغلقت أسهم 30 شركة على ربحية مقابل انخفاض أسعار أسهم 24 شركة ولم يطرأ تغيير يذكر على أسعار أسهم 10 شركات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج