موانئ دبي العالمية توقع اتفاقية لتطوير ميناءين في أندونيسيا

أبرمت موانئ دبي العالمية إتفاقية لتقديم الاستشارة والمساعدة التقنية للحكومة الأندونيسية حول تطوير مشروع ميناء "كوالا تانجونج" وميناء "بيلاوان" شمال "سومطرة".
موانئ دبي العالمية توقع اتفاقية لتطوير ميناءين في أندونيسيا
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 17 يوليو , 2017

أبرمت موانئ دبي العالمية إتفاقية لتقديم الاستشارة والمساعدة التقنية للحكومة الأندونيسية حول تطوير مشروع ميناء "كوالا تانجونج" والمنطقة اللوجستية الخاصة به وكذلك ميناء "بيلاوان" شمال "سومطرة".

تم توقيع الإتفاقية أمس في مقر "موانئ دبي العالمية" في إطار زيارة وفد حكومي أندونيسي من قبل أنيل واتس الرئيس التنفيذي للعمليات في المجموعة ونائب الرئيس التنفيذي لشركة "موانئ دبي العالمية" وبامبانج إيكا كاهيانا رئيس ومدير شركة "بيليندو 1" المملوكة من قبل الحكومة وذلك بحضور ريني أم سويمارنو وزير المؤسسات المملوكة للدولة الاندونيسي وسعادة حسين بجيس سفير الجمهورية الإندونيسية لدى الدولة وعدد من مسؤولي موانئ دبي العالمية.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، تهدف الإتفاقية التي ينتظر أن تسهم في النمو الاقتصادي والإجتماعي للمنطقة إلى تقديم المساعدة التقنية وتوظيف خبرات ومعرفة موانئ دبي العالمية في تعزيز العمليات التشغيلية وبناء قدرات الموارد البشرية لجميع المحطات والمناطق اللوجستية بمحطات مناولة الحاويات في "كوالا تانجونج" وميناء "بيلاوان".

وستقوم موانئ دبي العالمية بتقييم االعمليات التشغيلية في مبناء "بيلاوان" وتحديد مجالات تعزيز الكفاءة، بالإضافة إلى اقتراح خطط خفض تكلفة تطوير مشروع ميناء "كوالا تانجونج" والمنطقة اللوجستية ما ينعكس إيجابا على أسعار السلع في السوق المحلي.

وتطبق موانىء دبي العالمية خبراتها حاليا في 78 ميناء في 40 دولة وتمتد أنشطة المجموعة لتغطي مناطق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأستراليا وصولا إلى الأمريكيتين.

  وتجدر الإشارة إلى "موانئ دبي العالمية" تقوم بإدارة محطة بيتيكيماس سورابايا /تي بي إس/ منذ استحواذها على "بي آند أو" في عام 2006 حيث تقع المحطة على الساحل الشمالي لجاوا الشرقية بمحاذاة مضيق مادورا وهي البوابة لإندونيسيا الشرقية وتخدم نشاطات التجارة الدولية والمحلية للمناطق الداخلية واسعة الامتداد.

وبفضل موقعها الجغرافي القريب من مناطق الشحن بالنقل المائي والربط الجيد مع المناطق الداخلية عبر البحر والسكك الحديدية والمنافذ المباشرة تتمتع محطة "تي بي إس" بموقع مثالي يسمح لها بأن تؤدي دور نقطة إعادة الشحن لكامل منطقة شمال وشرق إندونيسيا. يذكر أن حجم تجارة دبي غير النفطة مع أندونيسيا بلغ 1.45 مليار درهم في الربع الأول من العام الجاري.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج