جامعة غرب لندن تفتتِح فرعاً بمنطقة راكز الأكاديمية في رأس الخيمة

أعلنت جامعة غرب لندن (University of West London) عن إطلاق فرعها الجامعي الجديد في منطقة راكز الأكاديمية برأس الخيمة التابعة لهيئة مناطق رأس الخيمة الإقتصادية (راكز).
جامعة غرب لندن تفتتِح فرعاً بمنطقة راكز الأكاديمية في رأس الخيمة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 17 يوليو , 2017

أعلنت جامعة غرب لندن (University of West London) عن إطلاق فرعها الجامعي الجديد في منطقة راكز الأكاديمية برأس الخيمة التابعة لهيئة مناطق رأس الخيمة الإقتصادية (راكز).
وسيكون الفرع الجديد مركزها الجامعي الإقليمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعتبر الجامعة ثاني أكبر جامعة بريطانية تفتتح فرعاً لها بدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن كبريات مؤسسات التعليم العالي البريطانية. 
وتم الإعلان عن ذلك  في مؤتمر صحفي أُقيم يوم الثلاثاء الماضي بفندق شيراتون دبي كريك بحضور  كبار مسؤولي الجامعة وهم: البروفيسور أنتوني وودمان رئيس فرع الجامعة بالدولة ومساعد نائب عميد الجامعة في المملكة المتحدة، وتانر توبكو مدير منطقة راكز الأكاديمية، والدكتور بي أي إبراهيم الرئيس المشترك لمجلس إدارة فرع الجامعة برأس الخيمة، وأحمد رافي بي فيري المدير التنفيذي لفرع الجامعة، والدكتور رام بوكساني رئيس مجموعة كوزموس، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والإعلاميين. 
الجدير بالذكر أن جامعة غرب لندن تعتبر من أعرق الجامعات البريطانية، وقد حصلت على جائزة الملكة إليزابيث الثانية للتميز في مجال التعليم الفندقي عام 2009، كما حصلت على أعلى درجات التصنيف الأكاديمي بالمملكة المتحدة كأحد أقوى عشرة جامعات بريطانية. 
وتشتهر الجامعة بتاريخٍ عريقٍ في مجال التعليم المهني والذي يمتد إلى 150 عاماً، وتضم عدداً من الكليات التي تقدم مجموعة متنوعة من المساقات الأكاديمية ودراسات الفنون والموسيقى، وتشمل هذه الكليات كلٍ من: كلية لندن للسينما والإعلام والتصميم، وكلية كلود ليتنر للأعمال، وكلية الهندسة والحاسوب، وكلية لندن جيلر للفندقة والسياحة، وكلية القانون وعلم الجريمة، وكلية لندن للموسيقى، وكلية التمريض والتوليد والرعاية الصحية، وكذلك مدرسة علم النفس والرعاية الاجتماعية والعلوم الإنسانية. 
ومن أهم البرامج التي يقدمها فرع الجامعة بـ(راكز) في السنة الأكاديمة الأولى: الماجستير في إدارة الأعمال (بدوام كامل أو جزئي)، وماجستير في المحاسبة والشئون المالية، وبكاليريوس (شرف) في دراسات الأعمال، وبكاليريوس (شرف) في المحاسبة والشؤون المالية، وبكاليريوس (شرف) في إدارة السفر والسياحة.  
وصرح رامي جلاد المدير التنفيذي لمجموعة راكز وهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة وهيئة رأس الخيمة للإستثمار بهذه المناسبة قائلاً: "لقد أثمرت سنوات من جهود المنطقة الأكاديمية بـ (راكز) في جذبها لكبريات مؤسسات التعليم العالي في العالم لتؤسس فروعها برأس الخيمة، ونحن سعداء بالترحيب بجامعة غرب لندن، وهي إحدى أعرق وأقوى الجامعات البريطانية، في الإمارات العربية المتحدة تحت مظلة (راكز)، وسيكون فرع الجامعة برأس الخيمة إضافة نوعية للعدد المتنامي من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المنضوية تحت هيئة المناطق الإقتصادية برأس الخيمة"، وأضاف جلاد أن "اختيار جامعة غرب لندن لتكون معنا هو من ثمار جهودنا في توطيد إمارة رأس الخيمة كأحد أهم الوجهات في المنطقة لجذب فروع كبريات الجامعات العالمية إليها، نحن ملتزمون بتقديم كل ما في وسعنا لدعم مسيرة فرع جامعة غرب لندن برأس الخيمة لتكون مركزاً لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ولتكون قبلة لطلاب العلم من كافة أرجاء المعمورة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج