ديزني تتراجع عن عنصريتها ضد العرب وتختار ممثل من أصل مصري

ديزني تكشف عن اختيار ممثل من أصل مصري لفيلم علاء الدين
ديزني تتراجع عن عنصريتها ضد العرب وتختار ممثل من أصل مصري
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 17 يوليو , 2017

وقع الاختيار على الممثل الجديد مينا مسعود ليقوم بدور علاء الدين بعد أن قالت تقارير إعلامية هذا الأسبوع إن الشركة وجدت صعوبة في العثور على الممثل المناسب. وستلعب ناعومي سكوت دور الأميرة جاسمين بينما سيلعب النجم ويل سميث دور الجني.

وكشف موقع ذي أوتلاين أن ديزني عانت من معضلة العثور على ممثل قادر على الغناء والرقص والتمثيل وإقناع  السوق الأمريكي أنه شرق أوسطي- أي عربي، ولذلك فشلت بروفات 2000 شخص مما تسبب بتأجيل البدء بإنتاج الفيلم. ويلمح الموقع إلى عنصرية هوليوود ضد العرب التي تجلت في البحث عن ممثل هندي للقيام بدور علاء الدين، بدلا من البحث عن ممثل عربي.

وكان فيلم الكرتون علاء الدين، هدف انتقادات حادة لأن بطل الفيلم علاء الدين يقول في أغنية افتتاحية يبدأ بها الفيلم "انا قادم من بلاد يقطعون فيها أذنك اذا لم يعجبهم وجهك".

وتحدثت تقارير إعلامية عديدة عن الصعوبات التي واجهها المخرج البريطاني غاي ريتشي لاختيار أبطال نسخة  فيلم «علاء الدين» .

وكشفت شركة «ديزني» على تويتر في تغريدة أنّ لائحة الممثلين الأساسية صارت شبه جاهزة. الممثل المصري ــ الكندي مينا مسعود سيطل بشخصية «علاء الدين»، فيما ستتولّى نعومي سكوت أداء دور الأميرة «ياسمين».

يذكر أنّ مسعود اشتهر بفيلم «جاك رايان» (إخراج توم كلانسي ــ 2017) ومسلسل Open Heart (عام 2015)، فيما برزت سكوت في الفيلم الأخير من Power Rangers في دور الراينجر الزهرية. وتأكدت أيضاً مشاركة ويل سميث الذي سيرتدي ثوب «الجنّي».
بعد الإعلان عن النبأ، عبّر مينا مسعود على فرحته. في تغريدة نشرها على حسابه على تويتر، قال: «أنا ممتن جداً لهذه الفرصة. إنّه شرف كبير لي. هيّا بنا نعمل على إعادة إحياء هذه القصّة الساحرة مجدداً».
وكانت تقارير إعلامية قد سبق أنّ أكدت أنّ المنافسة على دور «ياسمين» محصورة بين سكوت والممثلة الهندية تارا سوتايرا، بينما استغرق حسم الخيار بشأن «علاء الدين» وقتاً طويلاً بسبب التركيز على أهمية «عامل الكاريزما».
في غضون ذلك، لم تؤكد «ديزني» الأخبار التي تحدّثت عن أداء توم هاردي لدور «جعفر».

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج