الانتهاء من برواز دبي قريباً

أفاد القائمون على المشروع أن نسبة الإنجاز وصلت إلى مراحل متقدمة، وأنهم أوشكوا على الانتهاء منه تماماً خلال الأشهر القليلة القادمة.
الانتهاء من برواز دبي قريباً
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 16 يوليو , 2017

أفاد القائمون على مشروع برواز دبي الذي تنشئه البلدية بجوار حديقة زعبيل ببر دبي أن نسبة الإنجاز وصلت إلى مراحل متقدمة، وأنهم أوشكوا على الانتهاء منه تماماً خلال الأشهر القليلة القادمة.

وقد تفقد المهندس داوود الهاجري، مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الهندسة والتخطيط، ومحمد مبارك المطيوعي، مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الاتصال والمجتمع، موقع المشروع واطلعا على مراحل التنفيذ.

ووفق صحيفة الخليج، تخطط بلدية دبي إلى جذب نحو مليوني سائح سنوياً للمشروع، الذي يأتي على شكل برواز بارتفاع 150 متراً، وعرض 93 متراً، فيما يشكل الفراغ القائم بين الضلعين صورة جميلة لمدينة دبي واضحة المعالم ومن ارتفاع شاهق.

 بحيث ينقل من جهة معالم ومباني شارع الشيخ زايد، لترمز إلى مدينة دبي الحديثة. فيما تبين الجهة الثانية من البرواز معالم لمناطق ديرة، أم هرير، والكرامة، والتي ترمز إلى دبي القديمة.

وتم تصميم الجزء العلوي من البرواز «الضلع الأفقي» من الزجاج بالكامل، بحيث يشعر الزائر وكأنه يسير في الفراغ، لإتاحة الفرصة للزوار للاستمتاع بمشاهد دبي من كل الجهات.

على أن يتضمن هذا الجزء من المبنى مقهى خاصاً وعدداً من الخدمات، وتمت مراعاة المواصفات العالمية في تصميم المبنى، فإضافة إلى تميزه الوظيفي والجمالي روعي أن تكون التشطيبات والتكسية الداخلية والخارجية للمبنى بمستوى عالٍ من الجودة.

وارتأت البلدية أن يكون المبنى بمنزلة رمز يضاف إلى رموز دبي، مثل برج خليفة، وبرج العرب، وغيرها من معالم الإمارة.

ويضم الضلع الأرضي للبرواز متحفاً يحكي قصة تطور المدينة، ومعلومات عن ماضيها وحاضرها، وعرضاً لكل ما يتعلق بمدينة دبي القديمة والحديثة، باستخدام أحدث وسائل العرض.

وينتهي الطابق الأرضي إلى مصعد بانورامي عبر ضلع البرواز للوصول إلى الطابق العلوي وهو الضلع الأفقي العلوي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج