أسهم الإمارات تعزز مكاسبها ب 4.1 مليار درهم مع بداية الاسبوع

بدأت أسواق المال الإماراتية تعاملات أول أيام الاسبوع على مزيد من المكاسب وسط استمرار الأداء الايجابي لجميع القطاعات.
أسهم الإمارات تعزز مكاسبها ب 4.1 مليار درهم مع بداية الاسبوع
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 16 يوليو , 2017

بدأت أسواق المال الإماراتية تعاملات أول أيام الاسبوع على مزيد من المكاسب وسط استمرار الأداء الايجابي لجميع القطاعات يتقدمها العقار الذي سجلت شريحة من أسهمه نموا قويا اليوم في خطوة وصفت بأنها تأتي استباقا لافصاح عدد من الشركات القيادية العاملة في القطاع عن بياناتها المالية عن النصف الأول من العام 2017 .

ووفق وكالة أنباء الإمارات، بلغت أرباح القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 4.1 مليار درهم. و شهدت جلسة اليوم نشاطا كبيرا لسهم "داماك العقارية" الذي قفز إلى 4.27 درهم بنمو نسبته 6.5% تقريبا وسط تداولات تجاوزت قيمتها 45 مليون درهم.

وعزز من مكاسب الأسواق الإرتفاع الذي سجله "سهم إعمار" الذي أغلق عند 7.97 درهم في محاولة جديدة لكسر حاجز 8 دراهم الذي بلغه فعلا في النصف الأول من التعاملات قبل أن يتخلى عنه مؤقتا تحت ضغط من عمليات جني أرباح طبيعية.

واستفادت غالبية بقية أسهم القطاع العقاري من النشاط المسجل ومنها الاتحاد العقارية 0.963 درهم وديار الذي أغلق عند مستوى 53 فلسا.. وفي سوق أبوظبي ارتفع سهم اشراق العقارية إلى 96 فلسا.

وقال وسطاء في السوق إن القطاع العقاري لا يزال يساهم في دعم مؤشرات الأسواق بشكل عام وذلك إلى جانب مساهمته في تخطي عدد من الأسهم حواجز مقاومة مهمة الأمر الذي سيمكنها من تحقيق المزيد من الاختراقات السعرية في الأيام المقبلة.

وكان "المؤشر العام لسوق دبي المالي" قد نما بنسبة 1.01% بالغا 3573 نقطة في حين ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية إلى 4524 نقطة بزيادة نسبتها 0.13% مقارنة مع جلسة يوم الخميس الماضي.

وعلى صعيد حركة المؤشر السعري فقد واصل اللون الأخضر استحواذه على المساحة الأكبر من شاشة العرض بعدما ارتفعت أسعار أسهم 35 شركة من اجمالي أسهم 64 شركة جرى تداولها اليوم مقابل انخفاض أسعار أسهم 14 شركة ومحافظة أسهم 15 شركة على مستوياتها السابقة.

ووصلت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين إلى 713 مليون درهم وعدد الأسهم المتداولة 320 مليون سهم نفذت من خلال 4038 صفقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج