السعودية تخصص 110 آلاف وحدة سكنية عبر برنامج البيع على الخارطة

وزارة الإسكان السعودية تخصص 110 آلاف وحدة سكنية عبر برنامج البيع على الخارطة خلال العام 2017 وتسليمها في 3 سنوات كحد أقصى
السعودية تخصص 110 آلاف وحدة سكنية عبر برنامج البيع على الخارطة
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 16 يوليو , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - قال مسؤول في وزارة الإسكان السعودية إن إجمالي الوحدات السكنية التي سيتم إنشاؤها بالشراكة مع القطاع الخاص عبر برنامج البيع على الخارطة وسيتم تخصيصها خلال العام الجاري ستصل إلى 110 آلاف وحدة سكنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المشرف العام على برنامج الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة الإسكان أحمد مندورة إنه سيتم تسليم هذه الوحدات للمواطنين خلال ثلاثة أعوام كحد أقصى من تاريخ التخصيص.

وكشف "مندورة" عن انطلاق حملة تخصيص وحجز 12800 وحدة سكنية عبر برنامج البيع على الخارطة ضمن مشاريع عدة تشمل الدمام وتبوك وخميس مشيط والخرج وغيرها، وذلك ابتداءً من اليوم الأحد.

وكانت وزارة الإسكان السعودية -ممثلة ببرنامج البيع والتأجير على الخارطة (وافي)- قد أعلنت في أبريل/نيسان الماضي عن انتهاء مهلة تصحيح وتعديل الأوضاع المخالفة لضوابط بيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة.

وبرنامج البيع والتأجير على الخارطة (وافي) هو الجهة الحكومية المخولة نظاماً بالترخيص والتنظيم لمشاريع البيع على الخارطة بقرار مجلس الوزراء رقم 536 تاريخ 4 /12 /1437هـ، والذي يهدف إلى توفير الوحدات السكنية للمواطنين بأسعار مناسبة ودفعات ميسرة، ويحقق للمطورين العقاريين استثماراً آمنا يسهم في زيادة العرض للوحدات السكنية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج