الكشف عن هوية منفذ هجوم الغردقة وقاتل ألمانيتين بهجوم بسكين

قام موظفو فندق شجعان بالإمساك بمهاجم قتل ألمانيتين بهجوم بسكين في منتجع بالغردقة
الكشف عن هوية منفذ هجوم الغردقة وقاتل ألمانيتين بهجوم بسكين
قام موظفو فندق شجعان بالإمساك بمهاجم قتل ألمانيتين بهجوم بسكين في منتجع بالغردقة
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 15 يوليو , 2017

قال مصدر أمني مصري إن مرتكب الهجوم على شاطئ بالغردقة مواطن مصري من محافظة كفر الشيخ يدعى عبد الرحمن شمس الدين.
وأكد المصدر أن الجاني يبلغ من العمر 28 عاما، وقد تم القبض عليه ويجري حاليا التحقيق معه لمعرفة تفاصيل وملابسات الحادث.

وقام موظفو فندق شجعان بالإمساك بمهاجم قتل  ألمانيتين بهجوم بسكين في منتجع بالغردقة، وكشفت السلطات المصرية مساء الجمعة ، هوية منفذ هجوم الغردقة الذي راحت ضحيته سائحتان ألمانيتان بالإضافة إلى إصابة 4 أخريات من جنسيات مختلفة وهو مواطن مصري من محافظة كفر الشيخ يدعى عبد الرحمن شمس الدين.  ويبلغ الجاني من العمر 28 عاما، وقد تم القبض عليه ويجري حاليا التحقيق معه لمعرفة تفاصيل وملابسات الحادث.

وكان مصدر أمني مصري قد أعلن أن مسلحا قتل سائحتين ألمانيتين وجرح أربعة أخريات من جنسيات مختلفة على شاطئ فندق في منتجع بالغردقة على البحر الأحمر بحسب ا ف ب.

وبحسب وزارة الداخلية المصرية تسلل المسلح إلى شاطئ أحد الفنادق السياحية سباحة من خلال شاطئ عام مجاور، لينفذ جريمته.  قال مدير أمن محافظة البحر الأحمر اللواء محمد الحمزاوي لرويترز إن السائحتين اللتين قتلتا في هجوم بسكين اليوم الجمعة على شاطئ في مدينة الغردقة ألمانيتان.  وكانت مصادر أمنية قالت قبل ذلك إن القتيلتين أوكرانيتان. 

وقالت وزارة الداخلية المصرية في وقت سابق إن ست سائحات أجنبيات أصبن في الهجوم. وأضافت أن الشرطة ألقت القبض على المهاجم وأنها تستجوبه للوقوف على دوافعه.  وتابعت الوزارة في بيان عبر صفحتها على موقع "فيس بوك" "أشارت التحريات المبدئية إلى أن ذلك الشخص كان قد تسلل إلى شاطئ أحد الفنادق السياحية سباحة من خلال شاطئ عام مجاور وتمكن من الوصول لمكان تنفيذ الجريمة".  ولم ترفع بريطانيا وروسيا بعد حظرا على تنظيم رحلات جوية إلى منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر منذ أسقط تنظيم "الدولة الإسلامية" طائرة ركاب روسية في عام 2015 بعد إقلاعها من مطار المنتجع مما أسفر عن مقتل 215 شخصا كانوا على متنها.

وتعتمد مصر إلى حد كبير على السياحة في الحصول على العملة الصعبة.  وتضررت تلك الصناعة بشدة من سنوات الاضطراب السياسي بعد الانتفاضة الشعبية عام 2011 والزيادة في عنف الإسلاميين المتشددين.  وأظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن عدد السائحين الوافدين إلى مصر زاد بنحو 49 بالمئة في آذار/مارس بالقياس إلى الشهر نفسه من العام الماضي.  وبلغ عدد السائحين في آذار/مارس 654 ألفا و900 سائح بينما كان العدد 440 ألفا 689 سائحا في مارس آذار 2016.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج