"فيتش" تثبّت تصنيف 11 بنكاً إماراتياً

ثبّتت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، تصنيف 11 بنكاً إماراتياً عند نفس تصنيفاتها السابقة، مع منح 10 منها نظرة مستقبلية مستقرة.
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 15 يوليو , 2017

ثبّتت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، تصنيف 11 بنكاً إماراتياً عند نفس تصنيفاتها السابقة، مع منح 10 منها نظرة مستقبلية مستقرة، فيما وضعت "التجاري الدولي" تحت المراقبة.

ووفق صحيفة البيان، قامت "فيتش" بتصنيف كل من بنك دبي الإسلامي وبنك المشرق عند درجة A، وبنك دبي التجاري عند A-، وكل من بنك نور وبنك الإمارات الإسلامي ومصرف أبوظبي الإسلامي ومصرف الهلال عند A+ ، وكل من مصرف الشارقة الإسلامي وبنك الشارقة وبنك رأس الخيمة الوطني عند BBB+، في حين صنفت البنك التجاري الدولي عند A- مع وضعه تحت المراقبة.

وحققت البنوك المدرجة في أسواق المال الإماراتية، وعددها 19 بنكاً، نمواً في أرباحها الصافية بنحو 7.6% خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 9.65 مليارات درهم، مقارنة بنحو 8.96 مليارات درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغت حصة البنوك المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وعددها 13 بنكاً 60 % من إجمالي الأرباح الصافية لبنوك الإمارات، حيث بلغت أرباح بنوك العاصمة حوالي 5.82 مليارات درهم، بنمو 5.45 مليارات العام الماضي.

بينما بلغت نسبة نمو إجمالي الأرباح الصافية للبنوك المدرجة في سوق دبي المالي وعددها 6 بنوك 9.12 %حيث بلغ حجم أرباحها الصافية حوالي 3.83 مليارات درهم مقارنة بـ 3.5 مليارات خلال الربع الأول من 2016.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج