موانىء بي آند أو دبي توقع اتفاقية لإدارة ميناء دو سيت الفرنسي

حازت شركة موانىء بي آند أو التابعة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي، عقد إدارة مدته ثلاثة سنوات لتشغيل محطة الحاويات في ميناء دو سيت جنوبي فرنسا.
موانىء بي آند أو دبي توقع اتفاقية لإدارة ميناء دو سيت الفرنسي
أرشيفية _سلطان أحمد بن سليم، رئيس موانئ دبي العالمية
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 14 يوليو , 2017

حازت شركة موانيء بي آند أو التابعة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي، عقد إدارة مدته ثلاثة سنوات لتشغيل محطة الحاويات في ميناء دو سيت جنوبي فرنسا ضمن اتفاقية قد تتحول في المستقبل إلى عقد امتياز حصري.

وتنص الاتفاقية على قيام شركة موانيء بي آند أو بإدارة ساحة الحاويات بعمق مياه يصل إلى 14.5 مترا وأرصفة بطول 457 مترا مع مساحة محيطة من الأرض تبلغ هكتارين، وفق المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

ومن المتوقع أن تبدأ ساحة الحاويات عملها في أكتوبر 2017، ويعتبر ميناء دو سيت الفرنسي من الموانيء ذات الأرصفة العميقة حيث يتعامل مع السفن والحاويات التي تحمل البضائع السائبة والعامة والمبردة والماشية بالإضافة إلى استقباله للرحلات البحرية والعبارات، كما يضم منطقة مارينا ومعامل للاسمنت ومجمع صناعي زراعي.

يقع ميناء دو سيت في قلب مقاطعة اوكيتاني جنوبي فرنسا ويمتلك مقدرة على العامل مع جميع أنواع السفن كما تحيط به مساحة إضافية من الأرض والتي سيتم تطويرها لتعزيز نشاط الحاويات، ليشكل نقطة عبور مثالية لمنطقة اوفرجين رون خاصة بوجود المعابر المائية الداخلية المباشرة لخدمة المدن القريبة وخاصة تولوز ومونتبلييه وكليرمونت فيراند، كما يشكل جزءا من شبكة الطرق التي تربط إيطاليا واسبانيا وفرنسا بباقي دول حوض المتوسط.

وقد أشاد سلطان أحمد بن سليم، رئيس موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، بالفرص والإمكانيات التي يوفرها ميناء دو سيت: "ميناء دو سيت يستعد لأن يكون بوابة أخرى لفرنسا، وفي مرحلته الأولية سيستمر في توفير الخدمات لشرق المتوسط والمغرب العربي وشمال أفريقيا، وبعد مرحلة التطوير وبدعم من شركائنا الإقليميين فإننا نتوقع لمزيد من شركات الشحن العالمية أن تسعى للحصول على خدمات الميناء وكذلك مزيدا من الأماكن المستهدفة حول العالم".

بدوره قال جيان كلود غايسوت، رئيس ميناء دو سيت:" يسرنا العمل مع شركة موانيء بي آند أو التي تمتلك قدرات وإمكانيات وفرصا كبيرة وتمتاز بسمعة طيبة على مستوى العالم في قطاع الشحن بفضل عملياتها ونشاطاتها تحت مظلة موانيء دبي العالمية، ما يجعل منها شريكا مثاليا واستراتيجيا لنا".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج