السعودية: مهلة المتهمين بقضية رافعة الحرم للرد على التهم

محكمة سعودية تمنح المتهمون الـ 13 بقضية رافعة الحرم -التابعة لمجموعة بن لادن السعودية- مهلة للرد على التهم الموجهة لهم من النائب العام
السعودية: مهلة المتهمين بقضية رافعة الحرم للرد على التهم
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 14 يوليو , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - منحت محكمة سعودية المتهمون الـ 13 بقضية رافعة الحرم -التابعة لمجموعة بن لادن السعودية والذي نتج عن الحادثة وفاة وإصابة المئات من زوار المسجد الحرام في العام 2015- مهلة للرد على التهم الموجهة لهم من النائب العام.

وذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، أمس الخميس، إن ذلك جاء خلال جلسة عقدت أمس الخميس في المحكمة الجزائية بمكة المكرمة في حضور جميع المتهمين، في حين غاب عن الجلسة ممثل الشركة لوجود موعد علاجي، وارجع المتهمون سبب طلب المهلة لعدم وجود وقت كافي، إضافة إلى ظهور دراسات علميه جديدة يجب الرد عليها، وقررت المحكمة الجزائية بمكة المكرمة تحديد جلسة جديدة في منتصف شهر ذو القعدة المقبل.

وتأتي هذه التطورات بعد قرار نقض الحكم السابق، المتضمن صرف النظر عن الدعوى من قبل محكمة الاستئناف في منطقة مكة، حيث منحت المحكمة الاختصاص الولائي للنظر في القضية.

ونفى المتهمون، خلال الجلسات الماضية، عن أنفسهم مسؤولية حادثة سقوط الرافعة، وما نتج عنها من وفيات، وإصابات، وأضرار، إضافة إلى تقديم بعض التقارير، والدفوعات التي قدمتها شركة "بن لادن" خلال التحقيق، حيث أكدت أن حالة الطقس غير العادية، والتغيير المفاجئ فيها لم يكن مألوفا، ولا طبيعيا أبدا.

وتعود القضية إلى 2015 عندما سقطت رافعة في الحرم المكي خلال موسم الحج، مما أسفر عن وفاة نحو 108 أشخاص وإصابة 238 آخرين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة