غوغل تريد كل ملفاتك، للحفظ الاحتياطي لكمبيوترك

أطلقت غوغل خدمة السحاب الجديدة لحفظ كامل الكمبيوتر والملفات فيه للحفظ الاحتياطي بأداتها الجديدة Backup and Sync
غوغل تريد كل ملفاتك، للحفظ الاحتياطي لكمبيوترك
الجمعة, 14 يوليو , 2017

أطلقت غوغل خدمة السحاب الجديدة لحفظ كامل الكمبيوتر والملفات فيه للحفظ الاحتياطي بأداتها الجديدة Backup and Sync. وتقدم غوغل أسعارا شهريا أو سنوية حسب السعة في هذه الخدمة، فلحدود 100 غيغابايت يمكن دفع 75درهم سنويا أو 8 دراهم شهريا. أما لسعة تيرا بايت فالخدمة ستكلفك وقتها قرابة 370 درهم سنويا.

google.com/drive/download

وتحفظ الخدمة الجديدة عبر هذا التطبيقات كل ملفات الكمبيوتر من صور وملفات وفيديو في سحابة غوغل لحمايتها من الضياع بتلف أو عطل في الكمبيوتر على حد زعم الشركة التي أنهت خدمتين هما خدمة غوغل فوتو Google Photo وغوغل درايف Google Drive . ويؤمن التطبيق النسخ الاحتياطي والمزامنة لكامل ملفات الكمبيوتر.

وتلفت غوغل إلى الشركات التي تستخدم خدمة طقم غوغل G Suite إلى أنه سيصبحون قادرين على الوصول إلى ملفاتهم وفتحها وتحريرها عن بعد أن دون الحاجة لتنزيلها على الكمبيوتر أو الجهاز المحمول من خلال تقنية تمرير الملف Drive File Stream.

تروج غوغل بهذا التطبيق لخدمة التخزين لديها حيث لا تزيد سعة التخزين الذي تسمح بها مجانا عن 15 غيغابايت وهي بالتالي لا تكفي لكل ملفات الكمبيوتر أو لإجراء نسخة احتياطية لكافة ملفات الكمبيوتر التي قد يصل حجمها إلى عشرة أضعاف هذا الحد بسهولة.


 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة