نصف مليون عامل بمواقع البناء في دبي وحدها

تشير احصائيات رسمية إلى أن أكثر من نصف مليون عامل يعملون في ورش البناء في دبي وحدها.
نصف مليون عامل بمواقع البناء في دبي وحدها
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 13 يوليو , 2017

تشير احصائيات رسمية إلى أن أكثر من نصف مليون عامل يعملون في ورش البناء في دبي وحدها.

وتحرص الهيئات المعنية على توفير أفضل بيئة عمل ممكنة للعمال بما يضمن أن يؤدوا أعمالهم بأمن وأمان وكفاءة، حيث يشجع خبراء الصحة العمال ممن يعملون في درجات الحرارة المرتفعة خلال فترات الصيف على الحفاظ على سوائل جسمهم لتجنب المخاطر الناتجة عن الحرارة المرتفعة والتي تشمل الجفاف والاجهاد الحراري، حيث أن من يقومون بأعمال بدنية مرهقة في الأماكن المفتوحة هم الأكثر تعرضا لهذه المخاطر.

وحث الخبراء العمال على تناول منتجات مواجهة الجفاف والتي تساعد على الحفاظ على سوائل الجسد وتساعد على الحفاظ على العناصر الغذائية مثل الصوديوم والبوتاسيوم.

وقال كريم أرسلان، مدير قسم التطوير والبحوث في "كلينوفا" العالمية: "الحفاظ على سوائل الجسد هي الطريقة الامثل للوقاية من الأخطار بالنسبة للعمال. طبعا الحفاظ على السوائل لا يعني تناول المشروبات الغير مفيدة مثل المشروبات الغازية، بل تعني تناول كميات كافية من المياه والاستعانة بمنتجات تساعد في تعزيز المعادن والشوارد الضرورية للحفاظ على صحة ونشاط العمال".

وتصل درجات الحرارة خلال أشهر الصيف الى أوجها، مما يزيد من مخاطر تعرض العمال ممن يعملون في الأماكن المفتوحة لخطر الجفاف، وخصوصا في ظل ترافق درجات الحرارة المرتفعة مع نسب رطوبة عالية يمكن أن تتسبب في اصابة العمال بالحمى وارتفاع درجات حرارة الجسم. ولهذا يعتبر ايجاد حلول للحفاظ على سوائل الجسم ودرجة حرارته الداخلية أمرا حيويا للغاية.

ووضح أرسلان أن شرب الماء بشكل مستمر ليس هو الحل الوحيد لتجنب حالات الجفاف والمخاطر الناتجة عن درجات الحرارة المرتفعة، لأن هناك منتجات أخرى تساعد على دعم الجسم للقيام بمهامه بشكل صحي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة