اعتقال شبان عرب بتهمة سرقة عملة ذهبية عملاقة من متحف في برلين

فحوص دي ان اي تتسبب باعتقال شبان من عائلة عربية ذات صلة بالجريمة المنظمة في حادثة سرقة متحف ببرلين
اعتقال شبان عرب بتهمة سرقة عملة ذهبية عملاقة من متحف في برلين
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 12 يوليو , 2017

شنت الشرطة الألمانية اليوم  حملة مداهمات في برلين استهدفت  عائلة عربية ذات صلة بالجريمة المنظمة، شنتها السلطات الألمانية في إطار الكشف عن ملابسات واقعة فريدة من نوعها تم خلالها سرقة عملة ذهبية ضخمة، من متحف مقابل لمنزل ميركل.

وذكرت تقارير إعلامية أن وحدات خاصة من الشرطة داهمت عدة منازل في حي نويكولن ببرلين صباح اليوم الأربعاء. وحسب معلومات صحيفة "فيلت" الألمانية، فإن المشتبه بهم هم أفراد من عائلة عربية.

 وأضافت التقارير أن تحاليل الحمض النووي هي التي قادت الشرطة للمشتبه بهم. ولم تعثر الشرطة حتى الآن على العملة الذهبية الضخمة التي تزن نحو 100 كيلوغرام. ولم يستبعد أحد المحققين، إمكانية قيام اللصوص  بصهر القطعة الذهبية وقال: "يقوم مثل هؤلاء الجناة بإذابة الذهب وخلطه بمادة أخرى كالنحاس على سبيل المثال، لتغيير درجة نقائه وبالتالي صعوبة التعرف عليه".  كانت القطعة الذهبية الضخمة التي تقدر قيمتها بنحو 7ر3 مليون يورو والمصنوعة من الذهب الخالص، قد سرقت من المتحف الموجود قبالة منزل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل. وتحمل العملة المسروقة اسم "بيغ مابل ليف" وتحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية. 

وجرت السرقة في شهر مارس الماضي حين تمكن لصوص من سرقة القطعة النقدية الذهبية وزنها 100 كيلوغرام، من متحف برلين، قيمتها مليون دولار بحسب شبكة سي بي إس التي أشارت أن القطعة دخلت كتاب جينيس للأرقام القياسية بفضل نقاء الذهب فيها وهو بمستوى 999.99/1000 .

وذكرت وسائل الإعلام الألمانية أن القطعة المسروقة قطعة تذكارية لورق شجرة القيقب الكبيرة Maple leaf، أصدرها المصنع الملكي الكندي لسك العملة عام 2007.

وتحمل القطعة، وقطرها 53 سنتيمترا وسمكها 3 سنتيمرات، صورة الملكة اليزابيث الثانية وورقة شجرة القيقب على الجهة الأخرى.

وقدر متحف بود قيمة القطعة بنحو مليون دولار بقيمة الذهب فيها فقط، بينما سعر 100 كيلوغرام من الذهب في الأسواق هو 4 ملايين دولار بحسب بي بي سي.

وقالت الشرطة الألمانية على موقع تويتر إن اللصوص ربما استعملوا سلما، عُثر عليه قرب سكة الحديد، للتسلق ودخول المتحف في الساعة الثالثة والنصف صباحا.

ويقع متحف برلين في جزيرة المتاحف التي صنفتها منظمة اليونيسكو ضمن التراث الإنساني، ويضم مجموعة من القطع النقدية هي من أكبر ما احتوته المتاحف العالم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج