مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع توقع اتفاقية مع "سوق دوت كوم"

وقعت مؤسسة محمد بن راشد للمشاريع الصغيرة والمتوسطة اتفاقية تعاون مع "سوق دوت كوم" لتوفير حلول التجارة الإكترونية المتكاملة.
مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع توقع اتفاقية مع
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 12 يوليو , 2017

وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة اتفاقية تعاون مع "سوق دوت كوم" لإطلاق مبادرة التجارة الالكترونية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تهدف إلى دعم أعضاء المؤسسة من خلال توفير حلول التجارة الإكترونية المتكاملة.

وتهدف المؤسسة من خلال الاتفاقية إلى تحقيق مستهدفات خطة تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة 2021 عن طريق تعزيز تبني الشركات للتقنيات الحديثة ورفع تنافسيتها على المستوى العالمي وبالتالي المساهمة في الناتج المحلي لإمارة دبي ودولة الإمارات عموما.

وقع الاتفاقية في مقر المؤسسة بقرية الأعمال، وفق المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورونالدو مشحور الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في موقع "سوق دوت كوم " بحضور عدد من المدراء التنفيذيين والمسؤولين من كلا الجهتين.

وقال الجناحي إن المؤسسة تلعب دورا حيويا في تشجيع ريادة الأعمال والأفكار المبتكرة للشباب وتحفيزهم على العمل وممارسة النشاط الاقتصادي بالإضافة إلى إنشاء وتطوير وتنظيم البرامج والمبادرات الرامية إلى تنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة لافتا الى إن توقيع هذه الشراكة يساهم في خلق المزيد من الفرص وفتح أسواق جديدة وواعدة لأعضائنا لتحقيق أعلى درجات الاستدامة والتنافسية في الأعمال.

وأضاف ان التجارة الالكترونية تعد من أكثر المجالات نموا خلال عقدنا الأخير حيث أظهرت الدراسات الحديثة أن دولة الامارات تتصدر قائمة الشراء عبر المواقع الالكترونية.. ونحن واثقون أن مع هذا النمو المستمر سيتمكن أعضائنا من إستغلال هذه الأدوات في توسيع حجم أعمالهم والوصول إلى قاعدة جديدة من العملاء علما بأن "سوق دوت كوم" هو أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم العربي ويجذب أكثر من 23 مليون زائر شهريا ويتميز بالتسوق المريح والآمن مع إمكانية الدفع عبر مختلف القنوات.

وأكد الجناحي أن المؤسسة تسعى من خلالها شراكتها مع القطاع الحكومي والخاص إلى تذليل العقبات والتحديات أمام أعضائها ورفع مستوى الإنتاجية والنهوض بمشاريعهم الصغيرة والمتوسطة.. مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تقدم فرص مجزية لأعضاء المؤسسة من خلال توفير قاعدة جديدة لعرض منتجاتهم والترويج لها على مستوى دولة الامارات والعالم العربي.

من جانبه قال مشحور أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمتلك الإمكانات للعب دور المحرك الدافع لنمو الاقتصاد وفي إطار مبادرات الحكومة الرامية لدعم تنمية هذه الشركات في دبي يسعدنا في "سوق دوت كوم" أن نزود رواد الأعمال في هذه الشركات بأحدث الأدوات التكنولوجية التي تساعدهم على تسويق مشاريعهم في السوق وتنميتها.

وأضاف أنه من خلال الشراكة التي تجمعنا مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة نكرس أنفسنا لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في زيادة جاذبيتها للمستثمرين المحتملين والعملاء على حد سواء في كامل منطقة مجلس التعاون الخليجي وسيسهم ذلك بالتالي في تسريع نجاح أعمالها بالتوازي مع ترسيخ ثقافة الابتكار وتشجيع ريادة الأعمال على مستوى المنطقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة