روسيا: إنشاء مصنع لرشاشات كلاشنكوف في السعودية

موسكو والرياض توقعان اتفاقية لتوريد أسلحة ومعدات عسكرية روسية تبلغ قيمتها 13.11 مليار ريال للسعودية ومن شروط تلك الاتفاقية إنشاء مصنع لرشاشات كلاشنكوف (AK-47) في المملكة
روسيا: إنشاء مصنع لرشاشات كلاشنكوف في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 12 يوليو , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - أعلن مسؤول روسي أن موسكو والرياض وقعا اتفاقية تمهيدية لتوريد أسلحة ومعدات عسكرية روسية تبلغ قيمتها 3.5 مليار دولار (13.11 مليار ريال) للسعودية ومن شروط تلك الاتفاقية إنشاء مصنع لرشاشات كلاشنكوف (AK-47) -البندقية الآلية الأشهر على مستوى العالم- في المملكة.

ووفقاً لوكالة أنباء "سبوتنك" الروسية مساء أمس الثلاثاء، ذكرت تقارير صحفية روسية نقلاً عن سيرغي تشيميزوف مدير عام شركة "روستيخ" الحكومية الذي أعلن عن توقيع الاتفاقية التمهيدية يوم الاثنين الماضي أن السعوديين اشترطوا نقل تكنولوجيا وإقامة خطوط إنتاج في أراضي المملكة لدخول الاتفاقية حيز النفاذ.

وذكرت صحيفة "كوميرسانت" نقلاً عن مدير عام الشركة التي تشرف على قطاع الإنتاج الحربي في روسيا، أن هناك إمكان لتلبية الشرط السعودي بتشييد مصنع لإنتاج أسلحة نارية في السعودية.

وأضافت الصحيفة أنه لم يصدر تعليق إضافي من قبل شركة "روستيخ" وشركة تصدير الأسلحة الروسية (روس أوبورون أكسبورت) وهيئة التعاون العسكري الفني.

وقالت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" إن العسكريين السعوديين مهتمون جداً بالطائرات الروسية، وإن السعوديين يريدون شراء أسلحة القوات البرية أيضاً من روسيا.

وترى الصحيفة أنه بإمكان روسيا إنشاء مصنع لإنتاج رشاشات كلاشنكوف في السعودية.

وأصبحت بندقية كلاشنكوف (AK 47) السلاح الروسي الأكثر شهرة وانتشاراً واستخداماً حول العالم.

وتم إنتاج أكثر من 100 مليون بندقية كلاشنكوف منذ بداية تصميمها ودخولها الخدمة في جيش الاتحاد السوفييتي عام 1947 وحتى اللحظة. وتستخدم كلاشنكوف في جيوش أكثر من 50 دولة، وأدرجت على قائمة أبرز ابتكارات القرن العشرين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة