تسجيل 50 ألف طالب لحضور فعاليات مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017

سجل أكثر من 50 ألف طالب من مختلف إمارات الدولة لحضور فعاليات مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017، أكبر المسابقات العالمية الخاصة بالمهارات التقنية والمهنية.
تسجيل 50 ألف طالب لحضور فعاليات مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 11 يوليو , 2017

تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات ينظم مركز أبوظبي للتعليم التقني والمهني مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة الواقعة بين 15 و18 أكتوبر2017.

ويتابع الطلاب من مختلف المراحل الدراسية، تنتمي أغلبيتهم للصفوف من 7 إلى 12، المنافسات التي تشهد حضور 1300 متسابق ينتمون إلى أكثر من 70 دولة، وهم يستعرضون قدراتهم في 51 مهارة ضمن أكبر مسابقة عالمية للمهارات التقنية والمهنية، كما سيحظى الطلاب الحاضرين بفرصة اختبار المهارات بأنفسهم بالإضافة إلى زيارة منطقة الاستشارات المهنية التي تتيح لهم استكشاف خيارات مهنية مستقبلية في مجالات التعليم والتدريب المهني والتقني.

ويؤكد حرص جيل الشباب في الإمارات على التسجيل من أجل متابعة فعاليات المسابقة على مدى اهتمامهم باعتماد مسارات مهنية في المجالات التقنية والمهنية. وكشف منظمو الحدث عن قبولهم المزيد من طلبات التسجيل للمدارس الراغبة بتعريف طلابها بأهمية مهارات التعليم والتدريب المهني والتقني.

وبهذه المناسبة صرح المهندس فهر السويدي، رئيس الاتصال والتسويق في مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017: "يعد اهتمام هذا العدد الهائل من طلاب المدارس في الإمارات بواحدة من أهم الفعاليات التي تستضيفها أبوظبي مؤشراً إيجابياً، فقد سجل ما يزيد على 50 ألف طالب من أجل حضور فعاليات المسابقة، ولا نزال نستقبل المزيد من الطلبات، وهذا يؤكد الاهتمام الكبير الذي تحظى به المجالات المهنية في القطاعات التقنية والمهنية والخدمية لدى جيل الشباب".

وأضاف: "سيكون الجمهور على موعد مع مجموعة قوية من المنافسات التي يخوضها المتسابقون الشباب الذين يتمتعون بخبرات تقنية هائلة والقادمين من مختلف أنحاء العالم. وبفضل الفئات العديدة التي تضمها المسابقة ابتداء من تصميم وتنسيق الحدائق وتقنية تصميم الأزياء والطهي ووصولاً إلى الروبوتات المتحركة و"الميكاترونيكس" الميكانيكا الإلكترونية، فإنها توفر فرصة فريدة تلهم الحضور وتشجع الشباب على اتخاذ خطوتهم التالية نحو اتباع مسيرة مهنية في إحدى المجالات التقنية والمهنية، ويساهمون في استراتيجية التنويع الاقتصادي في الدولة".

وكان مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني احتفل الأسبوع الماضي ببدء العد التنازلي لمسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017 مع تبقي 100 يوم على انطلاقها، بفعالية مميزة استضافها ياس مول واستعرض خلالها متسابقان إماراتيان مهارتهما أمام الزوار.

ويتزامن الوصول إلى 50 ألف طلب تسجيل لطلاب المدارس في الدولة مع اليوم العالمي لتنمية مهارات الشباب الذي تحتفل به منظمة اليونيسكو بتاريخ 15 يوليو كل عام، ويأتي اهتمام المدارس الكبير بتسجيل الطلاب لحضور الحدث نتيجة للتعاون الوثيق الذي يجمع مركز أبوظبي للتعليم التقني والمهني ومختلف المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات، ومن ضمنها مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية ووزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ومؤسسة سدرة اللتان تعنيان بأصحاب الهمم.

وانطلق هذا التعاون في عام 2016 ليتيح للآلاف من الطلاب فرصة اختبار أكبر حدث تعليمي في العالم، وخلال الفترة الماضية نظم فريق مسابقة المهارات العالمية أبوظبي زيارات للمدارس في مختلف أنحاء الإمارات ليعرف الجهاز التعليمي والإداري في مدارس الدولة بأهمية هذا الحدث الهام ويشرح لهم طريقة تسجيل الطلاب لحضور المسابقة.

ومن المتوقع أن تتواصل عملية التسجيل بعد انتهاء عطلة الصيف، بهدف استقبال 80 ألف طالب خلال الحدث، لتمثل فئة الطلاب 80% من العدد الكلي للزوار الذي يتوقع أن يبلغ 100 ألف زائر، ويفتح الحدث أبوابه للحضور من جميع الفئات طوال أيامه الأربعة، وتشجع اللجنة المنظمة للمسابقة الطالبات على التسجيل لحضور اليومين الأول والأخير، وتدعو الطلاب الذكور للتسجيل لحضور اليومين الثاني والثالث. وتقام منافسات مسابقة المهارات العالمية كل عامين ويحتفل الحدث هذا العام بالدورة 44 منذ انطلاقه، وهذه المرة الأولى التي تستضيف فيها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا الحدث الذي سيترك بصمته الإيجابية على قطاع التعليم في دولة الإمارات. وتوفر المسابقة فرصة فريدة تتيح لمسؤولي قطاع التعليم في الدولة للاطلاع والارتقاء بأنظمة التعليم والتدريب المهنية والتقنية، بالإضافة إلى رفع مستوى المهارات التقليدية والمجالات المهنية التقنية التي تتطلب مهارات متعددة في المجالات الصناعية وقطاعات الخدمات. كما تنعقد على هامش المسابقة في أبوظبي قمة على مستوى الوزراء تشهد حضور وزراء التعليم والصناعة والأعمال من كبرى الدول. وبإمكان المؤسسات التعليمية الراغبة بتسجيل طلابها لحضور فعاليات مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017 التسجيل مسبقاً على الرابط: https://worldskillsabudhabi2017.eventadv.com/school-visits/Registration/

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة