أميرة سعودية تدشن بناء 10 آلاف منزل في مصر

الأميرة لمياء بنت ماجد مؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية تدشن المرحلة الثانية من مشروع "سترة" لبناء 10 آلاف وحدة سكنية في 10 سنوات في مصر أكبر دولة عربية من حيث السكان
أميرة سعودية تدشن بناء 10 آلاف منزل في مصر
الأميرة لمياء بنت ماجد بن سعود بن عبدالعزيز
الإثنين, 10 يوليو , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - دشنت مؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير المرحلة الثانية من مشروع "سترة" لبناء 10 آلاف وحدة سكنية في 10 سنوات بمعدل نحو ألف وحدة كل عام بهدف تحسين الحياة المعيشية والبيئة السكنية في أكبر دولة عربية من حيث السكان.

وشاركت الأميرة لمياء بنت ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمين عام مؤسسة الوليد للإنسانية -التابعة لرجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود- في تدشين المرحلة الثانية من "سترة" في القاهرة، وألقت كلمة خلال مؤتمر صحفي وجهت خلالها العزاء إلى الشعب المصري في ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة رفح بشمال سيناء، باسم مؤسسة الوليد والشعب السعودي.

وقالت الأميرة لمياء إن الوليد للإنسانية هي مؤسسة داعمة منذ 37 سنة ولها تأثير بفضل التعاون مع المؤسسات الحكومية والوزارات و"مصر الخير"، موضحة أن التعاون بين المملكة ومصر في إطار الأشقاء وليس بين بلدين وبدون مصالح وممتد منذ سنوات.

وأكدت الأميرة لمياء أن مشروع سترة مطابق ومماثل لمشروع في المملكة لبناء 10 آلاف وحدة سكنية، بمعدل ألف وحدة سكنية كل سنة ويهدف إلى تحسين الظروف المعيشية وتوفير المساكن الملائمة لمن هم في أشد الحاجة إليها، موجهة الشكر لكل من شارك وساهم في هذا العامل الإنساني بداية من العامل والمصور والمهندس وكل شخص شارك بالمشروع.

ويستهدف المشروع القومي "سترة" -الممول من مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية- بناء 10 آلاف وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية على مستوى مصر؛ أكبر دولة عربية من حيث السكان، بهدف تحسين بيئة السكن في تلك المجتمعات.

وكان الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة أعلن في مارس/آذار الماضي عن تسليم أول دفعة من الوحدات السكنية الخاصة بمشروع "سترة" في مصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة