العاهل السعودي يوافق على خصخصة الخدمات الصحية

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يوافق على العرض المرفوع من وزارة الصحة إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية والخاص بخصخصة المؤسسات الصحية والعمل على برنامج شامل للتأمين على المواطنين.
العاهل السعودي يوافق على خصخصة الخدمات الصحية
الأحد, 09 يوليو , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - وافق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على العرض المرفوع من وزارة الصحة إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية والخاص بخصخصة المؤسسات الصحية والعمل على برنامج شامل للتأمين على المواطنين.

وأكدت صحيفة "الوطن" السعودية، أمس السبت، أن موافقة "المقام السامي" تمت "على تأسيس شركة حكومية قابضة تتبعها خمس شركات مملوكة للوزارة في المرحلة الانتقالية، بالإضافة إلى تأسيس برنامج للضمان الصحي وشراء الخدمات الصحية".

وذكرت الصحيفة اليومية أنه بحسب التوجيه الصادر من الديوان الملكي يوم الخميس الماضي، تمت موافقة المقام السامي على عرض الوزارة تحت عنوان الصحة 2030 بالتوصية بتأسيس شركة حكومية قابضة وخمس شركات تابعة مملوكة لوزارة الصحة في المرحلة الانتقالية، وتأسيس برنامج للضمان الصحي وشراء الخدمات الصحية يتبع للوزارة، بالإضافة إلى إعطاء الصحة العامة أولوية في كل الأنظمة والتشريعات لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وتضمنت الموافقة على أن تقوم اللجنة الإشرافية لتخصيص القطاع الصحي (بعد إكمال تأسيسها وبقيادة وزير الصحة) بالمراجعة ورفع مشروع الوثائق النظامية اللازمة لدراستها من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، وعرضها على المجلس بصورتها النهائية تمهيدا لإكمال ما يلزم في هذا الشأن.

وتهدف وزارة الصحة السعودية من خلال برنامج التحول الوطني 2020، التوسع في خصخصة الخدمات الحكومية، من خلال رفع مساهمة القطاع الخاص في الإنفاق على الرعاية الصحية من 25 إلى 35 بالمئة، وتعمل على تحويل المستشفيات إلى شركات حكومية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج