ارتباك في اليوم الأول لتطبيق تعليمات التأشيرة الجديدة

ذكرت تقارير أن اليوم الأول شهد تطبيقاً مرتبكاً للتعليمات الجديدة الخاصة بتأشيرة الدخول الى الامارات.
ارتباك في اليوم الأول لتطبيق تعليمات التأشيرة الجديدة
ذكرت تقارير أن اليوم الأول شهد تطبيق التعليمات الجديدة بطريقة مربكة.
بواسطة Aseel Alani
الأربعاء, 30 يوليو , 2008

دارت ادعاءات مفادها أن ارتباك تخلل اليوم الأول من تطبيق نظام التأشيرة الجديد في الإمارات حيث قال بعض المسؤولين أنه لم يتم إعلامهم بالتعليمات الجديدة.

إذ أفاد تقرير نشرته صحيفة "ذا ناشيونال" اليومية الإماراتية الأربعاء أن التغييرات التي تؤثر بشكل رئيسي على الأشخاص من الدول غير المعفاة منها مثل الهند وباكستان والفلبين دخلت حيز التنفيذ الثلاثاء، غير أن الكادر في مطار أبو ظبي الدولي قالوا بأنهم لم يتلقوا أي إشعار رسمي بالتعليمات الجديدة. 
 وذكر مسؤولون في مطار دبي الدولي للصحيفة أنه جرى بالفعل تطبيق التعليمات، إلا أنه أرجئ العمل ببعض المتطلبات مثل التأمين الصحي الإلزامي بسبب الافتقار إلى البنية التحتية اللازمة.
 هذا ويجب على الأشخاص الذين يرغبون بدخول الإمارات الآن تقديم طلب للحصول أما على التأشيرة السياحية من خلال إحدى الشركات السياحية أو أحد الفنادق أو على تأشيرة الزيارة بكفالة  من أحد أقرباء الدرجة الأولى الذي يسكن الإمارات أو إحدى أنواع التأشيرات الأخرى التي يبلغ عددها 14 نوع مثل تأشيرة حضور المؤتمرات أو التأشيرة العلاج الطبي. 
 ويتمثل الغرض من فرض هذه التعليمات التي تم استثناء 33 دولة منها في منح المسؤولين قدر أكبر من المعلومات حول الأشخاص الذين يدخلون البلاد، بما في ذلك تحديد سبب دخولهم إليها.

 وكان مسؤول في وزارة الداخلية قد ذكر الاثنين أن التعليمات الجديدة ستساعد على وضع حد لوجود الأشخاص في الإمارات بصورة غير شرعية مع نهاية العام الحالي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة