سياح الخليج يتجهون إلى لبنان والقاهرة ودمشق

ذكرت مصادر مطلعة في سوق السياحة والسفر أن لبنان استطاعت أن تعود للواجهة من جديد لتكون قبلة للسائحين العرب هذا الصيف.
بواسطة Mazen Baghdadi
السبت, 02 أغسطس , 2008

ذكرت مصادر مطلعة في سوق السياحة والسفر لجريدة الأنباء الكويتية، أن لبنان استطاعت أن تعود للواجهة من جديد بعد عامين من التوترات السياسية التي انعكست سلباً على هذا القطاع الحيوي، هذا إلى جانب استمرار الإقبال على العاصمة المصرية القاهرة لتكون ثانية الوجهات للسائحين العرب هذا الصيف.

وقد شهد موسم الصيف لهذا العام بعض التغيرات المهمة وتحديداً في لبنان، حيث تركزت الحجوزات خلال شهر أغسطس الجاري على لبنان والقاهرة، هذا إلى جانب احتلال دمشق للمرتبة الثالثة نظراً لوجود رغبة قوية لدى عدد كبير من سياح الخليج للاستفادة من قرب دمشق من بيروت للتنقل بين البلدين سعياً للاستمتاع بالأجواء العربية الساحرة والطقس المعتدل فيهما.  وفي سياق متصل، أضافت تلك المصادر أن محطة ميونيخ الألمانية مازالت تشهد إقبالاً ملحوظاً خلال موسم الصيف، لتكون بذلك محط اهتمام جديد للسياح من منطقة الخليج، وقد شهدت جميع الرحلات المتجهة إلى المحطة الألمانية نسبة إشغال مرتفعة وصلت إلى 90 %. هذا ولم تخرج لندن من حسابات صيف 2008 حيث استمرت في احتلال مراكز متقدمة لهذا العام بفضل استمرار العروض السعرية الجيدة إليها، والتي في مقدمتها عرض «القطرية» بـ 99 ديناراً خالياً من الضرائب.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة