العطلات الفضائية متوفرة الآن في الأسواق

سيصبح بإمكان الضيوف الذين يبحثون عن تجربة حصرية قريباً حجز غرفة في الفضاء عندما يفتتح مشروع الأجنحة المجرية " جالاكتك سويتس " أبوابه في العام 2012.
العطلات الفضائية متوفرة الآن في الأسواق
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 02 أكتوبر , 2007

سيصبح بإمكان الضيوف الذين يبحثون عن تجربة حصرية قريباً حجز غرفة في الفضاء عندما يفتتح مشروع الأجنحة المجرية " جالاكتك سويتس " أبوابه في العام 2012.

وتقدم الشركة التي مقرها برشلونة تجربة تجمع بين دورة تحضيرية لمدة 18 أسبوع في جزيرة في البحر الكاريبي والإقامة لثلاث ليال في " فندق فلكي " بتكلفة تقارب 3 مليون يورو ( 4.1 مليون دولار ).

ونعتقد أن يكون الضيوف في الرحلات الأولى من المتحمسين للفضاء الأغنياء بما يكفي لدفع ثمن التذكرة.

ومن المتوقع أن يشهد نزلاء الفندق أثناء إقامتهم في الفضاء 15 غروباً للشمس كل يوم وسيكونون قادرين على المشاركة في التجارب العلمية.

وتم تأسيس المشروع في يناير / كانون الثاني من العام الحالي من قبل مجموعة من المهندسين المعماريين ومهندسي صناعات الطيران والفضاء والمهندسين الصناعيين من إسبانيا و الولايات المتحدة وقد جذب اهتمام المستثمرين من اليابان والإمارات العربية المتحدة.

وتناولت " هوتيلر ميدل إيست " الموضوع بسرعة مع إكزافيير كلارامونت مدير مشروع " جالاكتك سويتس " لاكتشاف المزيد عن هذا المشروع.

ما الذي يمكن للضيوف توقعه من وقتهم في البرنامج التدريبي ؟

تم تصور المشروع بحيث يقدم التجربة الأكثر إثارة على الإطلاق وهي ليست مجرد رحلة في الفضاء بل هي تجربة كونية تبدأ على الأرض لدى الوصول ميناء جالاكتك سويتس الفضائي وتستمر أثناء التدريب وتصل ذروتها في فلك منتجع جالاكتك سويتس الفضائي.

وستقدم الجزيرة كل التسهيلات الضرورية لجعل التجربة الأرضية مثيرة بقدر التجربة الفلكية وسيقيم المشاركين بالرحلة وعائلاتهم في منتجع فندقي ذو فلل على الشاطئ وستضم الأبنية المركزية منشآت مثل المطاعم والمتاجر ومراكز التجميل ومراكز للمؤتمرات.

وسيقضي المشاركون نصف اليوم في التدريب وسيكونون أحرار بقضاء النصف الثاني مع عائلاتهم وممارسة نشاطات الهواء الطلق مثل الجولف والرياضة والغطس. وستقع مراكز التدريب والمراكز الصحية في جزء آخر من الجزيرة مخصص للمشاركين في الرحلة فقط. وهناك أيضاً منطقة للاستجمام تضم متحف فضائي وتجهيزات فضائية محاكية ودور سينما وإطلالات عديدة على الميناء الفضائي والذي سيكون في جزيرة قريبة.

وماذا سيجرب الضيوف عندما يصبحوا في الفندق الفلكي ؟

سيحتوي المنتجع الفضائي على ثلاث غرف للضيوف حيث سيجربون انعدام الوزن في فضاء واسع للغاية لكي يطفوا فيه وسيمكنهم رؤية الأرض والنجوم. وستقدم خدمة " هيدز أب ديسبلاي " معلومات عن أهم المناطق الجغرافية في كل من الأرض والسماء مثل أسماء النجوم والمسافات. وسيقدم منتجع في مركبة فضائية نشاطات مختلفة مثل ركوب الدراجات مع انعدام الجاذبية " زيرو جي سايكلينغ " والهرولة، وهناك الحمام الأفضل على الإطلاق الذي سيتمتع به الضيوف من خلال العوم في الفضاء الخالي حيث يمكنهم اللعب بالفقاعات الضخمة.

لمن تقومون بتسويق الفندق ؟ وما نوعية الضيوف الذين تتوقعون قيامهم بالحجز في المشروع ؟

نعتقد أن يكون الضيوف في الرحلات الأولى من المتحمسين للفضاء الأغنياء بما يكفي لدفع ثمن التذكرة وكذلك الأغنياء الآخرين الذين سيسجلون في هذه التجربة التي تحدث مرة في العمر، وسيكونون في الأغلب من الناس الذين لديهم القدرة على تغيير الأشياء. ونحن نهدف لتزويدهم بتجربة غامضة تجعلهم يغيرون نظرتهم لكوكبنا ويقومون بدور فعال في حمايته.

كم سيكون عدد " الغرف " في الفندق ؟ وما هو عدد الأشخاص الذين يمكنهم الذهاب في المرة الواحدة ؟

من المتوقع أن يحتوي المنتجع الفضائي على مركبة خدمة واحدة وثلاث مركبات كغرف ومركبة منتجع. وبالاعتماد على حقيقة احتمال وجود ركاب عزاب أكثر من الأزواج سيكون للمركبة الفضائية القدرة على استيعاب أربعة ركاب فقط وطاقم من شخصين يقيمون في تلك الغرف الثلاث وهي غرفة مزدوجة وغرفتين مفردتين.

ذكرتم أن الشركة تخطط للعمل مع منظمات علمية مهتمة بالحصول على نماذج من السياح في شروط انعدام الجاذبية كيف سيتم ذلك ؟ وهل كان هناك أي اهتمام بهذا الصدد من المجتمع العلمي ؟

سينفذ مشروع جالاكتك سويتس تجارب علمية بسيطة بالتعاون مع منظمات علمية مثل الجامعات وسيكون هدفها تقديم خدمة لكل المجتمع وتزويد المشاركين في الرحلة بمهمة لكي ينجزوها إلى جانب الاسترخاء والتحديق في النجوم والتأمل.

ماذا كان رد الفعل على نبأ تخطيطكم لإطلاق فندق فضائي ؟ هل تلقيتم الكثير من الاهتمام و الحجوزات ؟

تجاوب الناس بشكل إيجابي جداً ولدينا في الوقت الحالي 28 حجزاً ومئات الرسائل الإلكترونية التي تعبر عن الاهتمام بالمشروع أو تطلب المعلومات أو تعرض التعاون.

كم سيكلف بناء وتشغيل الفندق الفضائي ؟

هذه معلومة سرية.

هل لديكم أي منافسين تعرفون أنهم يقدمون منتجات مشابهة لمنتجات شركتكم ؟

هناك شركة واحدة تطور مراكب فضائية قابلة للنفخ تقدم الإقامة للضيوف في الفلك.

ما نوع الاختبارات وإجراءات السلامة التي ستجرونها للتأكد من كون المنتج آمن ؟

تقوم إسبانيا بتطوير مركز إداري عالمي يتحمل مسؤولية كل النشاطات الفضائية الإسبانية شبيه بـ " سي إن إي إس " في فرنسا و " دي إل آر " في ألمانيا.

ولكون جالاكتك سويتس شركة إسبانية فهي ستلتزم بأنظمتهم في كل شيء مثل المسؤولية القانونية والتأمين و الشهادات والتسجيل.

كم استغرقت فكرة مشروع جالاكتك سويتس حتى تطورت ؟

إن مقر جالاكتك سويتس المحدودة هو في برشلونة وبالرغم من تأسيس الشركة عام 2006 إلا أن مشروع جالاكتك سويتس بالذات بدأ قبل عامين من ذلك التاريخ.

هل يمكننا أن نتوقع رؤية أكثر من فندق فضائي في الفلك ؟

لقد تم تصور منتجع جالاكتك سويتس على أنه محطة من خمس مركبات فضائية وليس من المخطط له أن ينمو أكثر من ذلك وبدلاً من ذلك نحن نخطط لافتتاح العديد من المنتجعات في أفلاك مختلفة تقدم مناظر مختلفة للأرض وتقدم للضيف منظراً لبلده.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج