دبي: مصادرة 12 مليون هاتف جوال وملحقات مقلّدة تتجاوز قيمتها 89 مليون دولار

ضبط 12 مليون هاتف جوال وملحقات مقلّدة في دبي بقيمة تقدر بـ 327 مليون درهم
دبي: مصادرة 12 مليون هاتف جوال وملحقات مقلّدة تتجاوز قيمتها 89 مليون دولار
صورة للمضبوطات المقلدة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 11 أكتوبر , 2016

صادرت دائرة التنمية الاقتصادية12 حوالي  مليون هاتف جوال وملحقات مقلّدة في دبي بقيمة تقدر بـ 327 مليون درهم، أي ما يعاد 89 مليون دولار، خلال 9 أشهر هذا العام بحسب ما نقلته الصحف المحلية.

واشارت صحيفة سفن ديز إلى أن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي عرضت إحصائيات عن البضائع المقلدة التي ضبطتها الدائرة خلال مؤتمر سلامة المجتمع، الذي نظمه مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية.

 وبين المضبوطات كان هناك قرابة ربع مليون (222996 ) هاتف جوال مقلد أو معاد تجديده مع حوالي 12 مليون قطعة إكسسوارات مثل البطاريات وأجهزة الشحن والسماعات والشاشات وتباع كل هذه في بعض الأكشاك في الشوارع.

 وخلال مداهمة كبيرة هذا العام تم العثور على ما قيمته 30 مليون درهم من الهواتف الجوالة المقلدة وملحقاتها، وغالبا ما يستهدف التقليد أجهزة سامسونغ وأبل.

 مدير إدارة حماية الملكية الفكرية بدائرة التنمية الاقتصادية، إبراهيم بهزاد، أوضح بقوله إن تلك المداهمة جرت ضد ورشة داخل فيلا، كان يجري فيها تجديد الهواتف القديمة باغلفة جديدة لبيعها على أنها هواتف جديدة، وجرت مداهمة الفيلا بمساعدة شرطة دبي.

 

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج