مجموعة كالوتي تعلن افتتاح أول مصفاة للذهب في سورينام

أعلنت مجموعة كالوتي للذهب والمعادن الثمينة،  عن افتتاح دار صك ومصفاة الكالوتي سورينام رسمياً، وذلك خلال حفل خاص أقيم للمناسبة في جمهورية سورينام.
مجموعة كالوتي تعلن افتتاح أول مصفاة للذهب في سورينام
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 03 مارس , 2015

أعلنت مجموعة كالوتي للذهب والمعادن الثمينة، إحدى كبريات الشركات العاملة في مجال تنقية الذهب والمعادن الثمينة في العالم ومقرها دبي، عن افتتاح دار صك ومصفاة الكالوتي سورينام رسمياً، وذلك خلال حفل خاص أقيم للمناسبة في جمهورية سورينام.

وتعتبر مصفاة الذهب، الأولى من نوعها في سورينام، جزءاً من مشروع مشترك بين كل من مجموعة كالوتي وحكومة سورينام ومجموعة من تجار الذهب المحليين. ومن المتوقع أن تصل القدرة الإنتاجية للمصفاة إلى 60 طن من الذهب المكرر تقريباً فور جهوزيتها للعمل بقدرتها التشغيلية الكاملة.

وستلعب مصفاة كالوتي للذهب الجديدة دوراً في تشجيع وتعزيز إنتاج الذهب في كل من سورينام ومنطقة أمريكا اللاتينية على نطاق أوسع. كما ستساهم في زيادة إمدادات الذهب إلى دبي، وخاصة إلى مصفاة كالوتي للذهب الجاري بناؤها حالياً في إمارة دبي بتكلفة تصل إلى 60 مليون دولار أميركي.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال منير الكالوتي، رئيس مجلس إدارة مجموعة كالوتي وهي إحدى كبريات الشركات العاملة في مجال تنقية الذهب والمعادن الثمينة في العالم ومقرها دبي،: "سيكون لدار صك ومصفاة الكالوتي سورينام دوراً هاماً في تعزيز مكانة سورينام كمركز تنافسي لتجارة السبائك، فضلاً عن كونها مركزاً للتميز في مجال صناعة المعادن الثمينة. وستعمل المصفاة على توفير مجموعة متنوعة من الخدمات لكل من منطقة البحر الكاريبي وقارة أميركا الجنوبية على نطاق أوسع. ونتطلع إلى العمل عن كثب مع حكومة سورينام والقطاع المحلي فيها بشكل عام في إطار الجهود المبذولة لتنظيم ومراقبة وتحديث قطاع الذهب والمعادن الثمينة، القطاع الأهم في البلاد."

وأضاف: "لا شك بأن هذا المشروع المشترك سيسمح لنا بتعزيز مكانة الشركة كونها مزود عالمي للخدمات ذات القيمة المضافة والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجات قطاع المعادن الثمينة، فضلاً عن الاستفادة من قدراتنا الحالية التي اكتسبناها منذ أكثر من 25 عام من عملنا في الأسواق الناشئة."

وستوفر المصفاة الجديدة في سورينام مجموعة من الخدمات والحلول الرئيسة بما في ذلك: التذويب، والفحص، والتقييم، وتجارة السبائك، والعملات، والميداليات وتوزيع سبائك الاستثمار، والخدمات اللوجستية العالمية، وتغطية المسؤولية القانونية والتأمين على النقل الدولي للمعادن.

وأقيم حفل الافتتاح في دار صك ومصفاة الكالوتي سورينام وذلك بحضور حوالي 300 من كبار الشخصيات، بمن فيهم روبرت أميرالي، نائب رئيس سورينام؛ وعدد من كبار الورزاء، فضلاً عن محافظ البنك المركزي وغيرهم من كبار المسؤولين الحكوميين.

كما شهد الحفل حضور عدد من السفراء لدى جمهورية سورينام منهم سفيري الصين وفرنسا، فضلاً عن رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة، ورئيس الجمعية الوطنية، والرئيس التنفيذي لرابطة رجال الأعمال في سورينام، وعدد من الممثلين عن البنوك الرئيسة وشركات التأمين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج