جبل عمر والإنماء للاستثمار يؤسسان شركة تطوير عقاري في السعودية

شركة جبل عمر وشركة الإنماء للاستثمار يؤسسان شركة تطوير عقاري في السعودية
جبل عمر والإنماء للاستثمار يؤسسان شركة تطوير عقاري في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 26 أغسطس , 2016

وقعت شركة جبل عمر للتطوير السعودية أمس الخميس مذكرة تفاهم لبيع وإعادة استئجار أصول عقارية مع شركة الإنماء للاستثمار السعودية وذلك لغرض تأسيس صندوق استثمار عقاري مدر للدخل وفقاً لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

 

وقالت شركة في بيان لها على السوق المالية السعودية (تداول) إن مدة هذه المذكرة 5 أشهر من تاريخ التوقيع، وسيقوم الصندوق بالاستحواذ على بعض الأصول التشغيلية المدرة للدخل والواقعة ضمن المرحلة الأولى من مشروع تطوير جبل عمر في مكة المكرمة، وتتضمن أصول المرحلة الأولى 5 فنادق وأربعة مراكز تجارية، علما بأن شركة الإنماء للاستثمار ستقوم بعمل الفحص النافي للجهالة لعملية شراء الأصول والحصول على الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية واستكمال عقود الشراء والتأجير تمهيداً لإتمام شراء الأصول.

 

وبحسب البيان، ستقوم شركة الإنماء للاستثمار في حال إتمام عملية الشراء، بإعادة تأجير الأصول إلى شركة جبل عمر للتطوير، كما ستحتفظ شركة جبل عمر بحقها في إعادة شراء الأصول ابتداء من السنة الخامسة من عمر الصندوق المحدد بعشر سنوات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج