Arabian business

السعودية: مصرف الراجحي يحقق المركز الأول في تنفيذ تمويل الإسكان الإضافي

أريبيان بزنس
الاثنين، 1 سبتمبر 2014
السعودية: مصرف الراجحي يحقق المركز الأول في تنفيذ تمويل الإسكان الإضافي

حقق مصرف الراجحي، أكبر بنك في السعودية وأكبر مصرف إسلامي في العالم، المركز الأول في تنفيذ برنامج القرض التمويلي الإضافي مع صندوق التنمية العقارية باستحواذه على 52 بالمئة من إجمالي التنفيذ حيث بلغ عدد القروض التي نفذها المصرف 328 قرضاً من أصل 620 قرضاً نفذتها المصارف والشركات الموقعة مع الصندوق البالغ عددها 15 مصرفاً وشركة.

 

وذكر مصرف الراجحي في بيان أنه يقوم بشراء العقار للعميل المستفيد بدفع كامل قيمة العقار المراد شراؤه للبائع وعلى أن يقوم صندوق التنمية بسداد مبلغ 500 ألف ريال لحساب العميل (المستفيد) لدى المصرف باعتبارها دفعة مقدمة من مبلغ الشراء قام بدفعها الصندوق بدلاً عن العميل.

 

والتمويل الإضافي؛ هو برنامج تمويل مشترك بين صندوق التنمية العقاري والمصارف وشركات ومؤسسات التمويل العقاري يقوم على ضم مبلغ قرض الصندوق إلى مصدر تمويل إضافي من المموّل بحيث يستطيع المواطن شراء منزل بقيمة أعلى من قرض الصندوق.

 

وكان صندوق التنمية العقاري قد أعلن، مؤخراً، أن عدد القروض التمويلية التي نفذت من خلال المؤسسات الموقعة على اتفاقية التمويل الإضافي خلال الفترة الماضية بلغ 620 قرضاً، وأن هناك العديد من القروض التي تحت الإجراء.

 

وكان "الصندوق" قد وقع اتفاقية التمويل الإضافي مع كل من مصرف الإنماء، ومصرف الراجحي، وسامبا، والبنك العربي، وبنك البلاد، وبنك الجزيرة، والبنك السعودي الفرنسي، وبنك الرياض، والبنك السعودي البريطاني، والبنك السعودي الهولندي، والبنك السعودي للاستثمار، والبنك الأهلي التجاري، بالإضافة إلى شركة التطوير العقاري، ودار للتمليك، والخليج دوتشيه.

 

المزيد من أخبار السعودية

المزيد عن هذا الخبر

تعليقات

المزيد في عقارات

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »