Arabian business

وزارة الإسكان السعودية توضح أسباب رفضها بعض الحالات من الدعم السكني

أريبيان بزنس
الأحد، 31 أغسطس 2014
وزارة الإسكان السعودية توضح أسباب رفضها بعض الحالات من الدعم السكني

قالت وزارة الإسكان السعودية إنه تم تحدید الطلبات غیر المكتملة في برنامج الدعم السكني وتمت دعوة أصحابھا من خلال رسائل نصیّة إلى استیفائھا.

 

وأوضحت الوزارة -بحسب موقع "أرقام" الاقتصادي- أنه لا يمكن الجمع بين قروض صندوق التنمية العقاري (العقارية) والدعم السكني من برنامج إسكان، مشيرة إلى أن المتقدمين على الصندوق بشرط الأرض مخير إما البقاء في الصندوق أو الاستمرار في إسكان بشرط التنازل.

 

وبينت أن طلبات المتقدمين على برنامج إسكان ممن كانوا خارج المملكة خلال مدة 90 يوماً من تاريخ التقديم، "معلقة" مؤقتاً لحين إثبات أسباب وجودهم بالخارج.

 

ودعت المتقدمين الذين تلقوا رسائل بعدم قبول طلباتهم بسبب الإقامة في الخارج المبادرة بإثبات سبب الإقامة ورفعه من خلال أيقونة الاعتراض بموقع إسكان.

 

وأوضحت أن من كان خارج المملكة لأغراض العلاج والدراسة والعمل الحكومي والخاص ومرافقيهم إثبات سبب الإقامة ورفعه عبر أيقونة الاعتراض في بوابة إسكان.

 

كما أكدت أن من ثبت تملكهم أو تملك أحد أفراد الأسرة لأرض، ووصلتهم رسائل بهذا الشأن، تأكيد المعلومة من خلال البوابة ليصبحوا مستحقين للقرض.

 

ويأتي ذلك بعد أن علقت وزارة الإسكان، الخميس الماضي، طلبات المتقدمين على صندوق التنمية العقاري، وطالبت المعلقين بالتنازل عن طلباتهم في الصندوق ثم إعادة الطلب مرة أخرى.

 

وكانت وزارة الإسكان قد كشفت، في وقت سابق من يوم الخميس الماضي، عبر بوابتها الإلكترونية "إسكان" نتائج التحقق من طلبات المتقدمين للحصول على الدعم السكني، وبلغ عدد المستحقين نحو 621 ألف مستحق من إجمالي عدد المتقدمين البالغ عددهم 960 ألف متقدم من جميع مناطق المملكة.

المزيد من أخبار السعودية

المزيد عن هذا الخبر

تعليقات

المزيد في عقارات

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »