وزارة الإسكان السعودية: 621 ألف مستحق للدعم السكني

الممستفيدين من برنامج الدعم السكني لوزارة الإسكان بلغ 621 ألف مستحق من أصل 960 ألف متقدم.
وزارة الإسكان السعودية: 621 ألف مستحق للدعم السكني
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 28 أغسطس , 2014

قالت وزارة الإسكان السعودية اليوم الخميس إن عدد المواطنين المستحقين للدعم السكني بلغ نحو 621 ألف مستحق من إجمالي عدد المتقدمين البالغ عددهم 960 ألف متقدم من جميع مناطق المملكة التي تعاني من أزمة إسكان متفاقمة.

 

وكشفت وزارة الإسكان السعودية عبر بوابتها الإلكترونية "إسكان"، قبل قليل، نتائج التحقق من طلبات المتقدمين للحصول على الدعم السكني.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي إن الوزارة عملت على التحقق من بيانات المتقدمين على طلبات الدعم السكني، وذلك بالتعاون مع جهات حكومية عدة، منها وزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون البلدية والقروية وزارة الداخلية ووزارة العدل ووزارة الخدمة المدنية ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التعليم العالي ووزارة المياه والكهرباء والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

 

وأضاف الوزير أن خطوات التحقق تضمنت، العمل على أتمتة صكوك الأراضي السكنية وتحويلها من صيغتها الورقية إلى الإلكترونية، إضافة إلى جمع رخص البناء من مئات البلديات، إذ اهتمت الوزارة بهذه الإجراءات سعياً منها إلى إيصال الدعم السكني لمستحقيه، مشيرا إلى أنه تم النظر إلى أنه قد تم تحديد الطلبات غير المكتملة، وتمّت دعوة أصحابها من خلال رسائل نصيّة إلى استيفائها، فيما يمكنهم الاستفسار وطلب المساعدة من خلال موقع البوابة أو عبر الرقم الموحد 920002431.

 

وتمكن عدد من المتقدمين من معرفة حالة طلباتهم التي اشتملت على "مؤهل" لمن انطبقت عليهم شروط الاستحقاق، وغير مؤهل للمستبعدين الذين كشفت الوزارة لكل منهم سبب استبعاده.

 

ويمكن معرفة حالة المستفيد من خلال الدخول على بوابة "إسكان" الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الإسكان، يوم 6 مارس/آذار الماضي، لجميع المواطنين في كل مناطق المملكة، ودعت الراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني ولا يملكون مسكناً مناسباً إلى التسجيل واستكمال بياناتهم عبر البوابة، وكذلك المتقدمين على صندوق التنمية العقارية بدون شرط الأرض، حيث تحتسب لهم أولوية مقابل عدد سنوات الانتظار.

 

وفقاً للجدول الزمني المعلن من قبل وزارة الإسكان، من المنتظر أن تبدأ هذا الشهر الفترة التي حددتها الوزارة للإعلان عن المنتجات والمشاريع المتوفرة التي سيتم تخصيصها في الدفعة الأولى.

 

تفاصيل الجدول الزمني لبرنامج الدعم السكني، وفقاً لموقع "أرقام" الاقتصادي:

 

استقبال طلبات الدعم السكني من خلال بوابة اسكان (تم الانتهاء منها): التاريخ المتوقع جمادى الأول، رجب.

 

التحقق من طلبات المتقدمين بطلبات الدعم السكني مع الجهات ذات العلاقة (تحت التنفيذ): التاريخ المتوقع رجب، شوال.

 

تحديد الملاحظات على طلبات المتقدمين وإرسال إشعارات لهم: التاريخ المتوقع نهاية شوال.

 

الإعلان عن المنتجات والمشاريع المتوفرة التي سيتم تخصيصها في الدفعة الأولى: التاريخ المتوقع ذي القعدة.

 

إعلان نتائج تخصيص المنتجات المتوفرة للمواطنين المستحقين بحسب نقاط الأولوية: التاريخ المتوقع منتصف ذي الحجة.

 

البدء في توزيع المنتجات المتوفرة: التاريخ المتوقع نهاية ذي الحجة.

      

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة