محتجون يهاجمون مقر قناة تلفزيونية لبنانية

هاجم متظاهرون مقر قناة تلفزيونية لبنانية في بيروت الليلة احتجاجا على برنامج قالوا إنه أهان رجل الدين الشيعي اللبناني الإمام موسى الصدر
محتجون يهاجمون مقر قناة تلفزيونية لبنانية
المصدر_ موقع تلفزيون الجديد
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 14 فبراير , 2017

 (رويترز) - هاجم متظاهرون مقر قناة تلفزيونية لبنانية في بيروت الليلة احتجاجا على برنامج قالوا إنه أهان رجل الدين الشيعي اللبناني الإمام موسى الصدر.

 

وحاول نحو 300 شخص كان بعضهم يحمل رايات حركة أمل الشيعية اللبنانية اقتحام مقر قناة الجديد اللبنانية وقاموا برشق المبنى بألعاب نارية وحجارة وبيض.

 

 

وهرع عشرات من أفراد الشرطة والجيش إلى المنطقة. وأصيب شرطي وقام الجيش في وقت لاحق بفض الاحتجاج.

 

 

وكان الصدر مؤسس حركة أمل قد اختفى بعد سفره إلى ليبيا عام 1978 ويُفترض أنه مات. وقالت وسائل إعلام لبنانية إن مظاهرة اليوم الثلاثاء كانت رد فعل على برنامج كوميدي لشخصيات كارتونية أشار إلى اختفائه.

 

 

وحطم المحتجون النوافذ ووجهوا سبابا لصاحب القناة وهتفوا "بالروح والدم نفديك يا نبيه" في إشارة إلى نبيه بري رئيس البرلمان اللبناني وزعيم حركة أمل .

 

 

ووصف مصدر أمني الهجوم بأنه خطير ولكنه قال إن الجيش سيطر على الوضع. وقال مراسل لقناة الجديد في بث مباشر إن حريقا شب في المبنى بسبب الألعاب النارية.

 

 

وقالت قناة الجديد إن عدة أحزاب سياسية لبنانية نددت بالهجوم وإن الرئيس ميشال عون دعا وزير الدفاع ومسؤولين آخرين إلى إعادة الهدوء.

 

 

 

 

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج