20 مليون دولار تعويض لمذيعة تلفزيونية تعرضت لتحرش جنسي في قناة فوكس

أعلنت قناة “فوكس نيوز″ الأمريكية في بيان لها اليوم الثلاثاء إن جريتشن كارلسون المذيعة السابقة بالقناة توصلت إلى تسوية قضائية في دعوى التحرش الجنسي التي اقامتها ضد مديرها السابق روجر إيلز.
20 مليون دولار تعويض لمذيعة تلفزيونية تعرضت لتحرش جنسي في قناة فوكس
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 06 سبتمبر , 2016

أعلنت قناة “فوكس نيوز″ الأمريكية في بيان لها اليوم الثلاثاء إن جريتشن كارلسون المذيعة السابقة بالقناة اليمينية توصلت إلى تسوية قضائية في دعوى التحرش الجنسي التي اقامتها ضد مديرها السابق روجر إيلز وقالت فيها إن أيلز دمر حياتها المهنية لأنها رفضت تحرشاته بحسب بي بي سي التي أشارت إلى أن أيلز عاقب المذيعة بتخفيض مرتبتها ثم فصلها من عملها، فيما كشفت صحيفة أن التعويض بلغ 20 مليون دولار.

 

 

 

 

وفي حين لم يحدد بيان المجموعة مبلغ التسوية، ذكرت مجلة “فانيتي فير” الأمريكية أن الاتفاق بلغت قيمته 20 مليون دولار.

 

وفي بيان الاعتذار اعربت مجموعة فوكس عن أسفها لأن كارلسون “لم تتم معاملتها بقدر الاحترام والكرامة التي تستحقها هي وجميع زملائنا”، وأشادت بها لإظهارها “أعلى معايير الصحافة والمهنية.”

 

وكان إيلز قد فصل كارلسون في حزيران/يونيو الماضي من قناة الأخبار الأمريكية التي تميل إلى تيار اليمين، حيث كانت تعمل كمراسلة ومذيعة هواء منذ عام .2005 وقالت كارلسون ان هذه الخطوة جاءت ردا على رفضها لتحرشاته الجنسية وأقامت دعوى قضائية ضد رئيسها السابق. واستقال إيلز من الشركة في نهاية تموز/يوليو الماضي  وهو الذي أسس قناتها الإخبارية الناجحة فوكس نيوز .

وطوال 20 عاما تولى أيلز أعلى منصب في فوكس ونجح في زيادة أرباحها لمئات الملايين من الدولارات وقلب مشهد الأخبار في الولايات المتحدة لصالح فوكس، بعد أن كانت سي إن إن تهيمن عليه.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج