كيف كان وجه الداعية أحمد الأسير الذي خضع لعمليات تجميل عند اعتقاله؟

تنافس على نشر الصورة الحقيقية للداعية أحمد الأسير بعد اعتقاله الذي كشف إجراءه لعمليات تجميل غيرت ملامح وجهه
كيف كان وجه الداعية أحمد الأسير الذي خضع لعمليات تجميل  عند اعتقاله؟
صورة نشرت على أنها للأسير من تلفزيون الجديد إلى اليمين، وإلى اليسار صورة نشرها موقع صحيفة الأخبار اللبنانية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 16 أغسطس , 2015

تنافست مواقع لبنانية عديدة على نشر الصورة الحقيقية للداعية أحمد الأسير بعد اعتقاله الذي كشف إجراءه لعمليات تجميل غيرت ملامح وجهه.

ولفتت صحيفة «الأخبار» أنها تنشر الصورة الحقيقية للأسير عقب حصولها عليها من مصادر أمنية خاصة، بينما كانت صورة الشيخ يوسف حنينة، الرجل الثاني في تنظيم الأسير، تُتداول على أنها للأخير.

وكانت المديرية العامة للامن العام اللبناني،  قد ألقت القبض على الأسير وحنينة في مطار بيروت الدولي أمس.

وبحسب المصادر، كان الأسير يحاول الخروج من لبنان عبر وثيقة سفر فلسطينية مزورة باسم رامي عبد الرحمن طالب، وأثمرت عملية الاعتقال من خلال متابعة دقيقة لتحركات مشبوهة للأسير من قبل أكثر من جهاز أمني أفضت إلى تحديد ساعة تنفيذ عملية الاعتقال.

وبدا أن الشيخ الأسير غيّر شكله عبر حلق لحيته، "فيما يرجح من الصورة التي سربت له أنه قد يكون أجرى أكثر من عملية تجميل".

 

 

 

وأشارت المديرية إلى أنه و«أثناء محاولة الشيخ الفار أحمد الأسير مغادرة البلاد عبر مطار الشهيد رفيق الحريري إلى نيجيريا عبر القاهرة، مستخدما وثيقة سفر فلسطينية مزورة وتأشيرة صحيحة للبلد المذكور، أوقف من قبل عناصر الأمن العام وأحيل الى مكتب شؤون المعلومات في المديرية المذكورة حيث بوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص».

 

وتقول الصحيفة أن العديد من المواقع الالكترونية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورة حنينة على أنه الأسير متنكراً للتمكن من الفرار عبر مطار بيروت.

يذكر أنه في عام 2013 قتل 12 جنديا لبنانيا عندما داهموا مسجدا تحصن به الأسير ومباني محيطة به في بلدة عبرا جنوب مدينة صيدا، وأصدرت محكمة لبنانية العام الماضي حكما غيابيا بإعدام الأسير.

وشن مسلحون إسلاميون تابعون لجبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا وتنظيم داعش هجوما على بلدة عرسال الحدودية قبل عام فخطفوا 33 من الجنود ورجال الشرطة. ومازالت داعش والنصرة تحتجزان 23 منهم.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج