Arabian business

أمير سعودي ينتقد التطاول على مؤسس المملكة في فيلم سوري

أريبيان بزنس
الأحد، 8 ديسمبر 2013
أمير سعودي ينتقد التطاول على مؤسس المملكة في فيلم سوري

كشف الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز أنه أوفد مبعوثا إلى دمشق ليطلب وقف عرض فيلم" ملك الرمال" لنجدت أنزور الذي يتناول مؤسس المملكة العربية السعودية ووالد الأمير عبد العزيز  أشار الأمير السعودي على صفحته في تويتر، قائلا"لقد تعرضت المملكة العربية السعودية وما زالت للعديد من الحملات الإعلامية المغرضة، ولم تكن السينما ببعيدة عن تلك الحملات، ولم تستطع جميعها أن تنال من شموخ المملكة ومكانتها الإسلامية والعربية والعالمية المرموقة وبالتأكيد سوف يلقى هذا الفيلم ذات المصير وهو معانقة سلة مهملات الأعمال الفنية الساقطة". 

 

 

 

 

وأكد قائلا"لقد أستعنت بصديق مشترك لي ولفخامة الرئيس بشار الأسد لمنع عرض هذا الفيلم في دمشق، وأتمنى أن يستجيب إكراماً لشخص الملك عبد العزيز الذي لا يمكن لسوريا الشقيقة وشعبها الوفي نسيان أعماله الخيرة ودعمه الدائم، فليس من الإنصاف أن نترك لمثل هذه الأعمال الفنية الفاشلة حرية تشويه شخصية تاريخية عظيمة كالملك عبد العزيز فهو من أبرز الزعماء الذين لن ينساهم التاريخ". 

 

وعرض المخرج السوري نجدت أنزور فيلمه المثير للجدل "ملك الرمال" عن مؤسس السعودية الملك عبد العزيز آل سعود، والذي مثل شخصيته الممثلان الإيطاليان ماركو فوشي، وفابيو تستي. اختار أنزور يوم 11 أيلول (سبتمبر) الماضي موعداً لافتتاح الشريط بالتزامن مع مرور الذكرى 12 لأحداث 11 أيلول الأميركية . المخرج السوري معروف بمواقفه المؤيدة للنظام السوري يسجل موقفا مناهضا لما يسميه التيار الوهابي في السعودية بحسب زعمه ورؤيته للفيلم. وأكد أنزور مؤخرا أن فيلمه الأخير "ملك الرمال" سيطوف خلال الأيام المقبلة عددا من صالات العرض في المحافظات السورية.

حساب الأمير على تويتر:

https://twitter.com/TalalAbdulaziz     

والنص الذي نشره الأمير حول القضية هنا http://www.twitlonger.com/show/n_1rt246i

المزيد من أخبار السعودية

تعليقات

المزيد في إعلام

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »