Arabian business

صندوق تديره الخبير المالية يستحوذ على حصة أغلبية في مجموعة عيد الطبية السعودية

أريبيان بزنس
الأحد، 15 فبراير 2015
صندوق تديره الخبير المالية يستحوذ على حصة أغلبية في مجموعة عيد الطبية السعودية
أحمد غوث، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الخبير المالية، بروفيسور محمد عيد، مؤسس مجموعة عيد الطبية، عمار شطا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الخبير المالية

أعلنت اليوم الخبير المالية المتخصصة في إدارة الأصول والخدمات الاستثمارية، ومقرها جدة أن صندوق الخبير للملكية الخاصة الطبي1 والمدّار من قبل الخبير المالية، قد استحوذ على حصة أغلبية في مجموعة عيد الطبية، إحدى أكبر مجموعات الشركات الطبية المتكاملة في المملكة العربية السعودية، والتي تأسست في العام 2001 وبدأت نشاطها كشركة مستقلة لتقديم خدمات الرعاية الصحية بالتركيز على تخصصات التجميل والعيادات الخارجية وخدمات الرعاية الصحية الأولية.

وقد قامت المجموعة مؤخرًا بتوسعة عملياتها لتشمل خدمات إضافية كالصيدليات وتوريد المعدات الطبية، والتعاقد على إدارة وتشغيل المرافق الطبية.  ويعد صندوق الخبير للملكية الخاصة الطبي1 صندوق استثماري مغلق متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية تم عرضه من خلال الطرح الخاص وفقًا لأحكام لائحة صناديق الاستثمار الصادرة عن هيئة السوق المالية. وقد تم اطلاق الصندوق في نهاية الربع الأخير من العام 2014.

وقد أعرب أحمد سعود غوث، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الخبير المالية عن سعادته بالشراكة الجديدة مع عائلة عيد، وقال "إن مجموعة عيد شركة ناجحة تمتاز بسجل حافل بالإنجازات في قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، ويتطلع فريقنا للعمل مع إدارة مجموعة عيد على تنفيذ استراتيجية نمو مركزة وطموحة لتحويل المجموعة إلى إحدى أكبر شركات تقديم خدمات الرعاية الطبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال فترة الثلاث إلى الخمس سنوات القادمة".

وتتيح المملكة العربية السعودية، بوصفها الأكثر اهتماما بالرعاية الصحية في المنطقة، فرص نمو كبيرة وعلى الأخص للشركات الطبية الخاصة التي لا تتجاوز حصتها اليوم 32% من السوق المحلية. ووفقا لما أوردته وزارة المالية السعودية، نمت حصة الإنفاق على الرعاية الصحية والشؤون الاجتماعية في الميزانية السعودية بمعدل سنوي مركب بلغ 15.2% على مدة الفترة من 2010 إلى 2014 لتصل إلى 108 مليار ريال سعودي في العام 2014.  كما نرى أن تستفيد سوق الرعاية الصحية أيضًا من العوامل الديموغرافية الإيجابية والمبادرات الحكومية المختلفة، ومنها على سبيل المثال التأمين الطبي للمقيمين الأجانب والعاملين بالقطاع الخاص والحجاج.

ويعتبر مؤسس مجموعة عيد البروفيسورمحمد ديب عيد أحد أبرز الأطباء ورائدًا في جراحة التجميل بالمملكة. وقد استطاع بفضل خبرته الواسعة وسمعته الممتازة تطوير مجموعة عيد لتصبح من أشهر الأسماء في قطاع الرعاية الصحية السعودي. وقد صرح البروفيسور عيد "أن هذه الشراكة مع الخبير المالية تشكل نقطة تحول أساسية للمجموعة وسوف تسهم في نمو أعمالنا لتشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتطلع فريق إدارة المجموعة الطموح إلى العمل مع الخبير المالية على تحقيق أهدافهما المشتركة"، وأضاف "إننا نمتاز بمركز قوي يتيح لنا القدرة على تلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية ذات النوعية الجيدة، مستفيدين من الأسس السليمة التي يقوم عليها الاقتصاد السعودي والنمو السكاني والاحتياجات المتزايدة للرعاية الطبية".

المزيد من أخبار السعودية

تعليقات

المزيد في صحة

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »