"صحة الإمارات" تحذر من الادعاءات الطبية لمنقوع "باما العشبي"

نفت وزارة الصحة في الإمارات الادعاءات الطبية الواردة في إعلانات صحية تبثها قنوات فضائية محلية ودولية لترويج مستحضر عشبي يعرف باسم (منقوع باما العشبي) كما نفت ادعاء الشركة للمتصلين من أفراد الجمهور وكذلك إذاعات محلية في الدولة بأن المنتج مرخص من وزارة الصحة.
بواسطة Arabian Business
الإثنين, 04 نوفمبر , 2013

نفت وزارة الصحة في الإمارات الادعاءات الطبية الواردة في إعلانات صحية تبثها قنوات فضائية محلية ودولية لترويج مستحضر عشبي يعرف باسم (منقوع باما العشبي) كما نفت ادعاء الشركة للمتصلين من أفراد الجمهور وكذلك إذاعات محلية في الدولة بأن المنتج مرخص من وزارة الصحة، وفقا لصحيفة البيان.

 

وصرح الدكتور امين الاميري وكيل الوزارة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص رئيس اللجنة الوطنية العليا لليقظة الدوائية أنه تم رصد إعلان ترويجي على قنوات فضائية عديدة لمنتج " منقوع باما العشبي" ويحمل الاعلان ادعاءات طبية علاجية ووقائية للمنتج تشمل أمراضاً عديدة، منها معالجة امراض السرطان والسكري وضغط الدم وامراض القلب والتهابات المفاصل وامرض العيون والحكة الجلدية والنزلات المعوية وتنشيط الدورة الدموية وتسهيل النوم العميق.

 

مؤكدا أن الامر لا يستند إلى أي دليل علمي حيث أن الشركة تقوم بتسويق وبيع المنتج من دون حصولها على ترخيص من وزارة الصحة او اي من الجهات المعنية بالدولة كالبلديات وبالتالي لم يتم تقييم وفحص المنتج او مصدره ومكوناته، ما يشكل خطرا على الصحة وحدوث مضاعفات خطيرة.

 

وقد قامت وزارة الصحة وفور رصد الاعلان وبالتنسيق مع الجهات المختصة باتخاذ الاجراءات اللازمة التي تكفل حماية المجتمع من التضليل والتغرير الذي تمارسه الشركة وإلزامها التقيد بقوانين الدولة.

 

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج