تعويض 8 ملايين دولار لفتاة أتلفت وجبة كنتاكي دماغها

 قضت محكمة بتغريم شركة  كنتاكي فرايد تشيكن KFC 8 ملايين دولار لفتاة تلف دماغها بعد تناول وجبة تويستر الدجاج من الشركة
تعويض 8 ملايين دولار لفتاة أتلفت وجبة كنتاكي دماغها
لفتاة تلف دماغها بعد تناول وجبة تويستر الدجاج من الشركة
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 27 أبريل , 2012

 قضت محكمة أسترالية بتغريم شركة  كنتاكي فرايد تشيكن KFC 8 ملايين دولار لفتاة تلف دماغها بعد تناول وجبة تويستر الدجاج من الشركة بحسب صحيفة سيدني مورننغ هيرالد. أصيبت فتاة صغيرة بتلف بالدماغ عقب تناولها وجبة تعرف باسم تويستر في مطعم شركة  كنتاكي فرايد تشيكن نتيجة إصابتها بتسمم سالمونيلا.

 

وأصيبت مونيكا سمان بمرض شديد بعد تناول شطيرة تويسترز، وعانت من تلف في الدماغ أقعدها في كرسي متحرك دون القدرة على الحركة ولا النطق. وأنكرت الشركة مسؤوليتها عن إصابة الطفلة متحدية مزاعم العائلة طوال محاكمة دامت 4 أسابيع، وأشار محامي العائلة في بيان عقب انتهاء المحكمة أن مرض الفتاة أنهك العائلة ماليا واستنزف كل ممتلكاتها، وسيساعد التعويض الذي فرضته المحكمة في تخفيف تكاليف ونفقات الأسرة التي تعتني بطفلتها.

 

وأعلنت شركة  كنتاكي فرايد تشيكن أنها ستستأنف الحكم، لكن محامي العائلة قال إن كنتاكي فرايد تشيكن تماطل بجعل المحكمة تدوم سبع سنوات بتأجيلها بعد إصابة الطفل سنة 2005، واستعانت بفريق ضخم من المحامين من شركة دولية فضلا عن فريق محامي الشركة ذاتها. واشار والد مونيكا أن كل العائلة أصبيت بالإسهال والتقيؤ عقب تناول وجبة كنتاكي ومشاركتها فيما بينهم، وتعافوا جميعهم عدا مونيكا التي دخلت في غيبوبة لنصف عام وبقيت في المستشفى لسبع شهور.

 

لكن محامي الشركة رفض مزاعمهم مطالبا بإيصال الوجبة لإثبات عملية الشراء. لكن محامي العائلة قدم أدلة للمحكمة تثبت ممارسات صادمة ومقززة في مطاعم كنتاكي، حيث لا يتردد العاملون بالتقاط قطع الدجاج حين تسقط على الأرض ليعيدوا تقديمها في الأطباق. 

 

  http://www.smh.com.au/nsw/kfc-ordered-to-pay-8m-to-braindamaged-girl-201...

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج