شركة أكوا باور السعودية تؤجل خطط إصدار سندات إلى 2017

أكوا باور التي تمتلك كيانات سيادية سعودية تعد لطرح أول إصدار سندات دولية من المملكة منذ إصدار دين حكومي ضخم بقيمة 17.5 مليار دولار في أكتوبر كان الأول من نوعه للرياض
شركة أكوا باور السعودية تؤجل خطط إصدار سندات إلى 2017
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 08 ديسمبر , 2016

(رويترز) - قالت وثيقة من البنوك المرتبة لإصدار سندات لشركة أكوا باور السعودية لمشروعات الكهرباء والمياه اليوم الخميس إن الشركة أجلت خططها لإصدار سندات محتمل إلى العام 2017.

وكانت أكوا -التي تمتلك كيانات سيادية سعودية 16.3 بالمئة فيها- تعد لطرح أول إصدار سندات دولية من المملكة منذ إصدار دين حكومي ضخم بقيمة 17.5 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول كان الأول من نوعه للرياض.

وقالت الوثيقة إنه "نظراً لقيود التوقيت وطلب المستثمرين المزيد من الوقت لتقييم الطرح المقترح فإن أكوا باور ستواصل عملية إطلاع المستثمرين وتنوي دخول الأسواق العالمية في أوائل 2017".

وأشارت الوثيقة إلى أن أكثر من 100 مستثمر من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط شاركوا في جولة ترويجية للمستثمرين العالميين وصفتها بالبناءة.

وجرى تكليف جيفريز وسيتي وسي.سي.بي سنغافورة وميزوهو وستاندرد تشارترد بترتيب الإصدار الذي قد يبلغ حجمه نحو مليار دولار وفقاً لوثيقة صادرة عن الشركة إلى المستثمرين اطلعت عليها رويترز الشهر الماضي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة