الإمارات رابع أكبر منتج للالمنيوم في العالم

تستحوذ دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد رابع أكبر منتج للألومنيوم  في العالم على نسبة 50% من إجمالي انتاج الألومنيوم في منطقة الخليج، مما يعزز حصتها في السوق العالمي للألومنيوم، مستفيدة من النمو الاقتصادي القوي، مما يوفر فرصة جديدة هامة لكبار اللاعبين الدوليين .
الإمارات رابع أكبر منتج للالمنيوم في العالم
تستحوذ دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد رابع أكبر منتج للألومنيوم في العالم على نسبة 50% من إجمالي انتاج الألومنيوم في منطقة الخليج.
بواسطة Anees Dayoub
الإثنين, 19 يناير , 2015

تستحوذ دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد رابع أكبر منتج للألومنيوم  في العالم على نسبة 50% من إجمالي انتاج الألومنيوم في منطقة الخليج، مما يعزز حصتها في السوق العالمي للألومنيوم، مستفيدة من النمو الاقتصادي القوي، مما يوفر فرصة جديدة هامة لكبار اللاعبين الدوليين .

ويتوقع خبراء صناعة الألومنيوم أن تشهد صادرات الألومنيوم من دولة الإمارات زيادة كبيرة، حيث شهدت صادرات الألومنيوم زيادة بنسبة 102% خلال النصف الأول من عام 2012، ومن المتوقع أن يصبح قطاع صناعة الألومنيوم واحدا من أهم القطاعات الصناعية غير النفطية في المستقبل .

وتشير دراسة لشركة "فروست أند سوليفان" للدراسات وأبحاث السوق إلى أن نصيب المنطقة من السوق العالمي للألومنيوم  يقترب من 15% مما يجعل المنطقة محط أنظار كبار اللاعبين الساعين للاستفادة من الفرص الكبيرة الضخمة الموجودة فيها.

ويقول وليد العطار الرئيس التنفيذي للتسويق بشركة الإمارات العالمية للألومنيوم :" ستكون منطقة الشرق الأوسط مصدر لنحو 9% من أجمالي الألومنيوم المنتج من البوكسيت بحلول عام 2020، ومنذ عام 2008 تمكنت المنطقة من مضاعفة نسبة 60% من الطاقة الإنتاجية للألومنيوم الخام، فيما يستحوذ مستثمرون دوليون كبار على نسبة 57 %من الطاقة  الإنتاجية الجديدة للألومنيوم ".

ويؤكد رامي فاعور مدير تطوير الأعمال بشركة " بروجسيس انترناشونال" وهي شركة دولية اسست في كندا متخصصة في مجال الإنتاج والهندسة وإدارة عمليات تعزيز الطاقة الاستيعابية، التي تشارك للمرة الثالثة في معرض ألومنيوم الشرق الأوسط 2015، الذي يقام خلال الفترة من 14 إلى 16 ابريل في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات أن الشركة تسعى الى المساهمة تساهم في العديد من المشاريع في المنطقة.

ويقول فاعور:"مع استكمال المرحلة الثانية من مشروع توسعة الطاقة الإنتاجية بشركة "ايمال" بنجاح ،والجهود المستمرة لتوسيع الطاقة الإنتاجية وبناء مصفاة لتكرير الألومنيوم، يبدو مستقبل صناعة الألومنيوم في الإمارات مثيرا للإعجاب، وسيكون التركيز والتحدي الرئيسي خلال السنوات القادمة  منصباً على تعزيز كفاءة الانتاج في المصانع الموجودة بالفعل، وبصفة عامة نحن نعتقد أن مستقبل صناعة الألومنيوم في الإمارات وبقية دول الخليج جيد ومبشر ونحن نسعى للمساهمة في العديد من المشاريع القائمة في المنطقة ".

وأضاف فاعور:" يمثل المعرض منصة هامة تتيح لنا عرض خدماتنا الهندسية التي يستفيد منها العديد من عملائنا في منطقة الشرق الأوسط  العاملين في صناعة الألومنيوم استنادا إلى خبرتنا ومعرفتنا وخدماتنا المتخصصة المبتكرة، ونحن نسعى لمد شبكة خدماتنا لمزيد من العملاء المحتملين ".

وتشير تقديرات الاتحاد الدولي للمنتجين والمصنعين، إلى أن الطلب العالمي على الألومنيوم سينمو بنسبة 6.5% ، ويعني هذا النمو المتواصل مضاعفة حجم الاستهلاك والإنتاج من 35 مليون طن في عام 2010 إلى 70 مليون طن  في عام 2020.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة