Arabian business

وزارة التربية الإماراتية تفتح باب الترشيح لشغل وظائف بالهيئة التدريسية

Arabian Business
الأربعاء، 19 فبراير 2014
وزارة التربية الإماراتية تفتح باب الترشيح لشغل وظائف بالهيئة التدريسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب الترشيح "داخليا" لشغل وظائف بالهيئة التدريسية للعام الدراسي المقبل 2014- 2015 للمواطنين، وغير المواطنين، وشملت الشواغر كافة التخصصات، في كل المراحل التعليمية بدءا من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، وحددت 15 يوماً لقبول طلبات التوظيف تبدأ من اليوم.

 ووفقا لصحيفة البيان، حددت الوزارة عددا من شروط القبول للمواطنين أهمها، أن يكون حاملا لجنسية الدولة، أو أن يكون من أبناء المواطنات، وأن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي في التخصص المطلوب وفقاً لمادة التدريس.

 

ويفضل من له المام بمهارة تشغيل الحاسوب وحاصل على رخصة قيادة الحاسوب(ICDL)  وشهادة(TOFEL) بدرجة  لاتقل  500، وأن يتعهد بقبول العمل في المكان الذي تحدده الوزارة وفقا لشواغر المناطق التعليمية.

وفيما يتعلق بغير المواطنين أعلنت الوزارة عن عدة شروط أبرزها أن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل الجامعي في التخصص المطلوب وأن لا يقل التقدير بالمؤهل الجامعي عن (جيد)، ويستثنى من ذلك الحاصلون على الدراسات العليا (الدبلوم العالي بعد المؤهل الجامعي او الماجستير او الدكتوراه.

 

وأن يكون المتقدم من مواليد 1974م فما فوق، وألا تقل مدة الخبرة بالتدريس عن ثلاثة اعوام دراسية بعد الحصول على المؤهل الجامعي وتكون محددة البداية والنهاية باليوم والشهر والسنة، وألا يكون منقطعا عن ممارسة مهنة التدريس خلال العام الدراسي 2010/2011، وبالنسبة  لمدة الخبرة في مواد الأنشطة ( التربية الموسيقية – التربية الفنية – التربية الرياضية ) يجب أن لا تقل مدة الخبرة عن سنتين محددة البداية والنهاية باليوم والشهر والسنة وتكون الأفضلية للأعلى في سنوات الخبرة .

 

ووفقاً لقائمة الشروط يفضل ان يكون المتقدم حاصلا على رخصة قيادة الحاسوب   (ICDL) ، بالنسبة لتخصصات اللغة الإنجليزية والرياضيات باللغة الإنجليزية وعلوم عامة باللغة الإنجليزية يفضل الحاصلون على شهادة TOFELبدرجة  500، وأن يكون المتقدم مقيماً في الدولة وتنطبق عليه شروط نقل الإقامة و ألا تكون إقامته على إحدى وزارات الدولة.

 

وعلى من يرغب في الالتحاق بإحدى الوظائف ويكون مستوفياً للشروط المطلوبة، التقدم بطلب الكتروني على موقع للوزارة (www.moe.gov.ae) .

المزيد من أخبار الإمارات

المزيد عن هذا الخبر

تعليقات

المزيد في تعليم

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »