إقامة مجمع للحديد والصلب باستثمارات مصرية سعودية تقدر بمليار دولار

إقامة مجمع للحديد والصلب باستثمارات مصرية سعودية تقدر بمليار دولار وتستغرق أعمال الإنشاءات من 18 إلى 24 شهر
إقامة مجمع للحديد والصلب باستثمارات مصرية سعودية تقدر بمليار دولار
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 18 نوفمبر , 2016

أعلن مسؤول مصري عن إقامة مجمع للحديد والصلب بالعين السخنة باستثمارات مصرية سعودية تقدر بمليار دولار على أن يبدأ إنتاج المصنع الأول بالمجمع بطاقة إنتاجية 1.2 مليون طن سنوياً في نهاية 2018 وتستغرق أعمال الإنشاءات من 18 إلى 24 شهر.

 

ووفقاً لصحيفة "الشروق" المصرية، أمس الخميس، قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن المجمع سيضم ثلاثة مصانع للحديد والصلب ومنتجاتها ويقام على مساحة 572 ألف متر مربع للمصنع الأول على أرض مملوكة لهيئة قناة السويس وجارى إنهاء إجراءات توريد معداته من شركة دانيلي الإيطالية، أحد أكبر الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا صناعة الحديد والصلب، وسيجرى إعداد دراسة الأثر البيئي للمشروع وتقديمه للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وأضاف "مميش" أن هيئة قناة السويس تسعى لتنويع مصادر دخلها وإقامة مشروعات استثمارية ضخمة توفر دخلا إضافيا للقناة.

 

وطالب بخفض نسبة الضريبة على المشروعات الاستثمارية التي ارتفعت من 10 بالمئة إلى 22.5 بالمئة لتشجيع المستثمرين على الاستثمار بمنطقة قناة السويس، خاصة في ظل وجود دول منافسة لا تفرض أية ضرائب وتمنح فترة سماح للمستثمرين لسداد الضرائب.

 

وكان "مميش" والأمير وليد بن سعود بن مساعد بن عبدالعزيز وقعا، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقد شراكة بين هيئة قناة السويس ومؤسسة الخبرات الدولية السعودية، لتأسيس شركة مساهمة مصرية لبناء مصنع للحديد والصلب بالعين السخنة برأسمال 500 مليون دولار واستثمارات تقدر بحوالي مليار دولار.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج