السعودية تعتزم إنشاء مصنع سيارات "جاغوار لاندروفر" باستثمارات تصل إلى 1.2 مليار دولار

وقعت الرياض اتفاقاً مبدئياً مع شركة "تاتا الهندية" لإنشاء مصنع لسيارات "جاغوار ولاندروفر" في السعودية باستثمارات قدرها 4.5 مليارات ريال.  
السعودية تعتزم إنشاء مصنع سيارات
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 11 ديسمبر , 2012

وقعت وزارة التجارة والصناعة السعودية اتفاقاً مبدئياً مع شركة "تاتا الهندية" لإنشاء مصنع لسيارات "جاغوار ولاندروفر" في السعودية باستثمارات قدرها 4.5 مليارات ريال (1.2 مليار دولار).

 

وقالت وكالة يونايتد برس إنترناشونال إن المصنع سيقام في الجبيل شرق المملكة العربية السعودية ويتوقع بدأ إنتاجه في 2017.

 

وكانت مصادر صحافية ذكرت أمس الإثنين أن المصنع سيعمل في البداية على إنتاج سيارات "لاند روفر" البريطانية وبعدها سيتم إنتاج السيارات الأخرى مثل جاغوار، ورانج روفر.

 

وذكرت إن مصنع شركة "تاتا" الهندية لـ "جاغوار" و"لاندروفر" في السعودية سيكون ثالث أكبر مصنع لها في العالم بعد بريطانيا، والصين، وسيغطي تصدير إنتاجه الشرق الأوسط.

 

وكانت مصادر أكدت في وقت سابق أن مصانع السيارات ستشكل نقلة نوعية في تاريخ الصناعة السعودية، وستصب في صالح الاقتصاد المحلي.

 

وتعد لاند روفر شركة سيارات بريطانية يوجد مقرها الرئيس في جايدون في أقليم وارويكشير، وهي شركة مختصة في صناعة السيارات من الدفع الأمامي، ذات أربع عجلات وهي مملوكة لشركة تاتا الهندية، منذ عام 2008 وتشكل جزءا من مجموعة جاغوار - لاندروفر التي تسمى (جي.إل.آر) وتعد ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم للدفع الأمامي وذلك بعد شركة "جيبز".

 

ولفتت "تاتا" في وقت سابق إلى أنها ستعمل على تعزيز مكانة لاندروفر في الأسواق العالمية خاصة أن الشركة حققت مبيعات قياسية عام 2007، إذ نجحت في رفع مبيعاتها بنسبة 18 بالمئة مع بيع ما يصل إلى 226.395 سيارة، كما أن مستويات الجودة تحسنت بشكل لافت في جميع طرز الشركة التي تنتج 4 طرزات من سيارات الدفع الرباعي.

 

ومن المقرر أن يفتتح وزير التجارة توفيق الربيعة –غداً الأربعاء- مصنع شركة إيسوزو اليابانية في المدينة الصناعية الثانية بالدمام، ويدشن أول سيارة نقل خفيف تصنع بالسعودية.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة