Arabian business

شركة جوتن: تم استخدام 487 ألف لتر من الدهانات في برج دبي

ريمون القس
الاثنين، 4 يناير 2010
شركة جوتن: تم استخدام 487 ألف لتر من الدهانات في برج دبي
برج دبي.
أعلنت شركة "جوتن" المتخصصة في مجال إنتاج وتوريد الدهان والطلاء وبودرة الحماية عن إنجاز أعمال الدهانات لمشروع "برج دبي" الذي يتم تطويره من قبل شركة "اعمار العقارية"، وأنها استخدمت 487 ألف لتر من الدهانات في برج دبي.

وسيتم افتتاح برج دبي الذي يُعد حالياً أعلى برج في العالم مساء اليوم الإثنين.

وتم استخدام ما مجموعه 122 ألف كيلوجرام من بودرة الطلاء و487 ألف لتر من الدهانات لتصميم وحماية البرج الأعلى في العالم، وهو أحدث مشروع يستفيد من مفهوم "حل المصدر الواحد" لدى "جوتن". وذلك وفقاً للبيان الذي تلقى أريبيان بزنس نسخة منه.

ويتطلب مشروع "برج دبي" استخدام تشطيبات طلاء البودرة للكساء المعدني لتكملة الألمنيوم لألواح الكسوة الزجاجية البالغ عددها28,261 لوح، والتي تغطي السطح الخارجي للبرج والجناحين التابعين. واستخدمت شركة "جوتن لبودرة الطلاء" "كورو- كوت بيه. إي. إف فاساد أيريس"، و"أويستر بوند" (Oyster Bond) بالإضافة إلى تطوير منتج معدني متماسك خصِّيصاً لهذا المشروع. ومن جهة أخرى فإن الطلاء المستخدم لقمة البرج الشهير بطول 2,684 قدم هو "بالتوفلايك" (Baltoflake)، طلاء البوليستر المقوى بقشرة الزجاج الذي يوفر الحماية المتميزة ضد التآكل والمياه ومعظم المواد الكيمائية. وقد قام العميل باختيار المنتج الذي نصحت به "جوتن".

وقالت المديرة العامة لشركة "جوتن الإمارات" "تريني فينيفولدين"، يُعد بناء أعلى برج في العالم إنجازاً هاماً يتطلب استخدام أعلى مستويات الجودة لمواد البناء وخبرات المبدعين في هذا المجال.. وبالإضافة إلى منتجاتنا الحالية الرائدة في السوق، قمنا بتطوير الطلاء خصيصاً لهذا المشروع حيث تمت صناعته بشكلٍ خاص.

وقال مدير عام، شركة جوتن لبودرة الطلاء "رام رامناث"، "لقد أتاحت مشاركتنا في بناء مشروع برج دبي تسليط الضوء على قدرتنا لتقديم صيغة تم إعدادها خصِّيصاً للمشاريع المحددة مع متطلبات فريدة بالنسبة لحلول الدهانات والطلاء".

وقدم مفهوم "حل المصدر الواحد" من شركة "جوتن" الفوائد لبعض أهم المشاريع والمنشآت المتميزة في العالم بما فيها "برج إيفل" وبرجي "بتروناس" في ماليزيا و"نايل سيتي كومبليكس" في مصر و"برج العرب" في دبي.

وتأسست شركة "جوتن" في النرويج خلال العام 1926، ورسخت مكانتها في الشرق الأوسط خلال العام 1974 من خلال شركة "جوتن الإمارات". المزيد من أخبار الدنمارك

تعليقات

المزيد في إنشاءات

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »