من هو أول سعودي عاش وعمل بالتجارة في أمريكا؟

أول سعودي هاجر إلى أمريكا وعمل في التجارة هو مواطن من أهالي منطقة القصيم ولد في بريدة 1873 ووالده من رجال العقيلات وقد عمل في تجارة الخيول في مصر حيث تعرف على تجار أمريكيين 
من هو أول سعودي عاش وعمل بالتجارة في أمريكا؟
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 20 مايو , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - يعد عبدالله بن خليفة بن سعيدان الخليفة أول مواطن سعودي سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل أكثر من 100 عام حيث عمل بها في مجال التجارة.

 

وقال موقع "سي بي إن سي العربية" إنه بحسب إنفوغرافيك نشره حساب وزارة الخارجية السعودية، سافر "الخليفة" إلى الولايات المتحدة سنة 1909.

 

وعبدالله الخليفة، من أهالي منطقة القصيم، ولد في بريدة 1873، ووالده من رجال العقيلات المتاجرين بالمواشي في الشام، وقد عمل "الخليفة" في تجارة الخيول في مصر؛ حيث تعرف على تجار أمريكيين وانتقل معهم إلى برشلونة ومنها انتقل إلى أمريكا في 1909، ثم أقام في نيويورك ست سنوات تعلم فيها الانكليزية واشتغل بالتجارة.

 

وفي 1915 عاد "الخليفة" إلى المملكة إلى أن توفي في بريدة عام 1953.

 

ويبلغ عدد السعوديين المبتعثين في الولايات المتحدة حالياً نحو 125 ألف مبتعث ومبتعثة ومرافقيهم والدارسين على حسابهم الخاص والموظفين المبتعثين، للاستفادة من الخبرات العلمية التي تزخر بها الجامعات العريقة في العالم ومنها التي في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى بضعة آلاف استقروا هناك خلال العقود الأخيرة. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج