Arabian business

ما أهمية "السيلفي" في عالم الأعمال؟

أريبيان بزنس
الثلاثاء، 16 مايو 2017
ما أهمية "السيلفي" في عالم الأعمال؟
زينة عبد الله، مؤسسة فيش فيس للتصوير الفوتوغرافي والفيديو وحلول وسائل التواصل الاجتماعي

"سيلفي". هي فكرة لم يكن يعلم أحدُ بوجودها قبل عشر سنوات. أما الآن فقد باتت كلمة "سيلفي" تُستخدم بشكل يومي، وقد بات أخذ الصور الذاتية أكثر من مجرد ظاهرة عالمية.
وبما أن تفاعل المستهلك يوجّهه العنصر البصري، فلا بد للشركات الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من موضة السيلفي. قد يساهم استخدام هذا النوع من المحتوى الصوري في قدرة العلامات التجارية على التواصل مع المستهلكين. فكيف إذاً يمكنك أن تأخذ السيلفي على محمل الجد؟

إبراز الشخصية
كلما كان روتيننا اليومي افتراضياً، كلّما سعينا للحصول على شيء حقيقي. فالمحتوى المنظّم يبدو رائعاً ولكن الطريقة الأكثر فعالية لجذب الناس هي في أن نكون حقيقيين. وصور السيلفي بطبيعتها شخصية وهي وسيلة فعالة للتواصل مع العملاء، فبإمكان السيلفي الطبيعية للموظفين في المكتب أو لفعالية ما تتعلق بالشركة أن تكون ذات طاقة وأصالة أكبرمن الصور المعروضة.


التعريف الشخصي بالأشخاص
ليكون التكتيك التسويقي ناجحاً، لا بد أن يتمكن من تحقيق التواصل البشري مع العلامة التجارية. وقد تساهم الاستعانة بالموظفين لبناء علاقات مع العملاء في زيادة مصداقية العلامة التجارية، فالعملاء يقدّرون الشفافية، وبالتالي من الممكن أن تساهم مشاركة كواليس العلامة تجارية في بناء تواصل عاطفي قوي. فالعملاء المحتملون يريدون أن يعرفوا أنهم يتحدثون إلى أشخاص حقيقيين، يحبونهم ويثقون بهم، وأن يبنوا علاقة مماثلة مع العلامة التجارية.

المباهاة
تشكل صور العملاء مع منتجات علامتكم التجارية نوعاً من أنواع التسويق الشفهي. فأي سيلفي سعيدة لعملاء راضين هو تأييد حقيقي ومكوّنٌ حيوي لاستراتيجية ترويج العلامات التجارية. وعملياً، من المستبعد أن ينشر العملاء محتوىً حول منتج لا يحبونه، لذلك، كافئوا العملاء الذين يؤيدون علامتكم التجارية عن طريق إعادة نشر المحتوى. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أيضاً أن يشجع تقديم الهدايا وتقديم فرص الحصول على تجارب مميزة للعملاء على نشر صور السيلفي مع العلامة التجارية، على سبيل المثال إذا ما فازوا برحلة مجانية إلى بالي مع العلامة التجارية.

الضحك والمرح
إن صور السيلفي العادية رائعة، ولكن ألا نحب جميعاً أن نستعرض أمام الكاميرا؟ الصور مضحكة ملفتة للنظر، وهذا هو الغرض الرئيسي من أن يكون لعلامتكم التجارية صفحات خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي. لا تترددوا في إضافة لمسات خاصة على مشاركاتكم من خلال صور سيلفي وتعليقات مرحة ومضحكة. ففي كثير من الأحيان قد يؤدي إظهار ثقافة العلامة التجارية والجانب المرح لها إلى محتوى مضحك للغاية، والذي بدوره قد ينتشر بشكل كبير. استخدموا "هاشتاغ" خاص بكم، ونكات خاصة بالمكتب ليحصل محتوى علامتكم التجارية على أفضل انتشار عبر الإنترنت.

المزيد من أخبار الإمارات

تعليقات

المزيد في قطاعات وصناعات

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »