توقيع اتفاقية بين مجموعة إنتركونتيننتال وبوخمسين القابضة في الكويت

أعلنت "مجموعة فنادق إنتركونتيننتال" اليوم عن توقيع اتفاقيةٍ حصرية مع مجموعة الأعمال الكويتية "بوخمسين القابضة" لإنشاء وتشغيل فنادق الأولى في دولة الكويت. وتساهم هذه الخطوة في إثراء محفظة فنادق العلامة وتعزز حضورها في السوق.
توقيع اتفاقية بين مجموعة إنتركونتيننتال وبوخمسين القابضة في الكويت
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 18 يونيو , 2017

أعلنت "مجموعة فنادق إنتركونتيننتال" اليوم عن توقيع اتفاقيةٍ حصرية مع مجموعة الأعمال الكويتية "بوخمسين القابضة" لإنشاء وتشغيل فنادق الأولى في دولة الكويت. وتساهم هذه الخطوة في إثراء محفظة فنادق العلامة وتعزز حضورها في السوق.
وتُعد "مجموعة بوخمسين القابضة" مؤسسةً متعددة الجنسيات، وتنشط في مجالاتٍ مختلفة بدءاً من السياحة، والضيافة، والأطعمة والمشروبات، والمصارف، وصولاً إلى التعليم، والهندسة، والتمويل، والتأمين، والعقارات، والتجزئة. وتتخذ المجموعة التي تأسست عام 1957 من منطقة الصفاة في العاصمة الكويت مقراً لها، كما تدير عملياتٍ في العديد من أسواق منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك مصر، والإمارات العربية المتحدة، وسوريا، ولبنان.
وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، فإنه بنفس اليوم قبل أربعين عاماً، وقع السيد جواد بوخمسين أول اتفاقية مع السيد تشارلز ويلسون، مؤسس سلسلة فنادق هوليدي إن. وتدير "مجموعة فنادق إنتركونتيننتال" حالياً 3 فنادق في دولة الكويت بالشراكة مع "مجموعة بو خمسين القابضة" وهي؛ "كراون بلازا - الثريا سيتي"، و"هوليدي ان الثريا سيتي وهوليدي إن السالمية". بالإضافة إلى أحدث مشروع يقع في كراون بلازا الثريا سيتي وهوليدي إن الثريا. وسيُضاف إليها فندق "إنتركونتيننتال الثريا"، أحدث مشاريع المجموعة والمقرر افتتاحه في 2019.
وبموجب الاتفاقية، تحظى "مجموعة بو خمسين القابضة" بحقٍ حصري لإنشاء وتشغيل فنادق تابعة لمجموعة "إنتركونتيننتال" في مختلف أنحاء الكويت لمدة 10 سنوات. ويشمل ذلك 6 علامات هي؛ "فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال"، و"كراون بلازا"، و"هوليداي إن"، و"هوليداي إن ريزورت"، و"هوليداي إن إكسبريس"، و"ستايبريدج سويتس".
وبهذه المناسبة، قال آلان واتس، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة فنادق انتركونتيننتال آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يسرنا أن نوقع اتفاقية حصرية مع شركائنا التجاريين مجموعة بخمسين على المدى الطويل، لتطوير مزيد من الفنادق في الكويت. ونتطلع عبر هذه الاتفاقية إلى تعزيز زخم النمو في البلاد، ومواصلة مساعينا الدؤوبة لتوفير تجارب فريدة للزوار الوافدين إلى الكويت بغرض العمل أو الاستجمام."
من جانبه، قال باسكال غوفان، المدير التنفيذي للعمليات في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا لدى "مجموعة فنادق إنتركونتيننتال": "يسرنا أن نوقع اتفاقيةً حصرية مع شريكنا القديم ’مجموعة بوخمسين  القابضة‘ لتطوير مزيدٍ من الفنادق في دولة الكويت. وتعود علاقتنا مع المجموعة إلى أكثر من 3 عقود، نجحنا خلالها بإرساء حضورٍ قوي لـ ’مجموعة فنادق إنتركونتيننتال‘ في الكويت من خلال 3  فنادق وآخر لايزال قيد الإنشاء. ونتطلع عبر هذه الاتفاقية إلى تعزيز زخم النمو في البلاد، ومواصلة مساعينا الدؤوبة لتوفير تجارب فريدة للزوار الوافدين إلى الكويت بغرض العمل أو الاستجمام".
وبدوره، قال جواد أحمد بو خمسين، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة بوخمسين القابضة": "تجمعنا علاقة مميزة مع ’مجموعة فنادق إنتركونتيننتال‘ منذ ثلاثين عاماً. ويسرنا أن نعزز هذا التعاون عبر اتفاقية ٍحصرية تسمح لنا بمواصلة إنشاء فنادق بمعايير عالمية في الكويت وتلبية احتياجات النزلاء ممن ينشدون اختبار تجربةٍ محلية حقيقية".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج