السعودية: "سداد" المشتريات إلكترونيا في 8 مصارف دون بطاقة صراف أو نقد

مؤسسة النقد العربي السعودي تربط حساب "سداد" في 100 متجر من المنشآت التي لديها سجل تجاري بثمانية مصارف ويتم عمل تجربة الاختبار على المصارف الأخرى قبل التطبيق
السعودية:
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 06 أغسطس , 2016

ربطت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) حساب "سداد" في نحو 100 متجر من المنشآت التي لديها سجل تجاري بثمانية مصارف سعودية ويتم عمل تجربة الاختبار على المصارف الأخرى قبل التطبيق.

 

وقالت صحيفة "الاقتصادية" السعودية إن ذلك يأتي استمراراً لتنفيذ إستراتيجية تطوير نظم المدفوعات السعودية، عندما أطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي خدمة جديدة بمسمى "حساب سداد" في أبريل/نيسان الماضي، لتوفر خياراً آمناً للدفع الإلكتروني عبر الإنترنت دون الحاجة إلى البطاقات المصرفية أو النقد، وتعمل الخدمة على الحسم المباشر من حساب سداد للعميل المخصص للتجارة الإلكترونية وإيداعه في حساب التاجر.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن مصادر مطلعة إن حساب سداد تخول المتاجر الإلكترونية تقديم خاصية الدفع مباشرة عبر المتجر الخاص به، بحيث يصبح بإمكان العميل الدخول عبر متجر المنشأة التجارية صغيرة أو كبيرة، حيث ربط الخدمة مع تلك المتاجر في السعودية يتيح للعميل السداد مباشرة عبر المتجر باستخدام اسم مستخدم يتم إنشاؤه عبر الإنترنت المصرفي الخاص به، من خلال خدمة سداد، الذي تم توحيد آلية العرض فيها عبر جميع المصارف.

 

وقالت المصادر إن الخدمات المتاحة ستكون للشركات الكبرى التي تم ربطها، وكذلك الحال بالنسبة للمنشآت الصغيرة التي تبيع منتجات صغيرة ومنزلية بسيطة وهو متاح للجميع حتى لصغار المستثمرين.

 

وأضافت نظام حساب سداد مفتوح لأي منشأة تجارية لديها سجل تجاري وحساب لدى أي مصرف سعودي، مشيرة إلى أن عملية الارتباط يسهل لأي مصرف الدخول فيها، فقد تم التعاون بين شركات مقدمي خدمات الارتباط مع المصارف، وأنه تم الحرص على وضع آلية للارتباط بشكل آلي ومختصر وسهل وموجز، موضحة أن الشركة التي تريد الارتباط بإمكانها الحصول على خدمة حساب في فترة قصيرة جداً.

 

والمصارف التي ارتبطت بالخدمة حالياً هي البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية، وبنك الرياض، والبنك السعودي البريطاني (ساب)، وبنك الجزيرة، ومصرف الراجحي، والبنك العربي الوطني، والبنك السعودي للاستثمار.

 

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج