صافي ربح بنك الجزيرة السعودي يهبط 75.8% في الربع الثاني من العام

بنك الجزيرة السعودي يسجل هبوطاً نسبته 75.8 بالمئة في صافي ربح الربع الثاني من 2016 بفعل انخفاض إجمالي دخل العمليات بعد تحقيق أرباح استثنائية في الربع المقابل من العام الماضي إلى جانب انخفاض صافي دخل العمولات الخاصة
صافي ربح بنك الجزيرة السعودي يهبط 75.8% في الربع الثاني من العام
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 21 يوليو , 2016

(رويترز) - سجل بنك الجزيرة السعودي هبوطاً نسبته 75.8 بالمئة في صافي ربح الربع الثاني من 2016، بفعل انخفاض إجمالي دخل العمليات بعد تحقيق أرباح استثنائية في الربع المقابل من العام الماضي إلى جانب انخفاض صافي دخل العمولات الخاصة.

 

وقال البنك في بيان للبورصة يوم أمس الأربعاء إن صافي الربح بلغ 178 مليون ريال (47.5 مليون دولار) في ثلاثة أشهر حتى 30 يونيو/حزيران مقابل 736 مليوناً قبل عام.

 

وعزا البنك هبوط الأرباح إلى "الانخفاض في إجمالي دخل العمليات بنسبة 51 بالمئة، وذلك بسبب قيام البنك في العام الماضي ببيع أرض مملوكة له نتج عنها مكاسب بقيمة 573 مليون ريال سعودي بالإضافة إلى الانخفاض في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل المتاجرة".

 

وخلال النصف الأول من العام، انخفض صافي ربح البنك 42 بالمئة إلى 559 مليون ريال من 963 مليوناً قبل عام.

 

وتأسس بنك الجزيرة عام 1975، ويقدم الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ويبلغ رأسماله المدفوع أربعة مليارات ريال.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج