بسبب علا الفارس.. صحيفة سعودية تهاجم هيئة توليد الوظائف

صحيفة سعودية مشهورة تقول إن تغريدة علا الفارس تكشف عوار هيئة توليد الوظائف
بسبب علا الفارس.. صحيفة سعودية تهاجم هيئة توليد الوظائف
علا الفارس
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 09 ديسمبر , 2017

أكدت صحيفة سعودية أن هيئة توليد الوظائف تراجعت عن استقطاب المذيعة علا الفارس لتقديم "ملتقى التخصصات والوظائف" الذي نظمته "الهيئة" -المدعومة من القيادة السعودية- يوم الخميس الماضي بعد قرار إيقاف المذيعة الأردنية من قناة إم بي سي mbc إثر موجة استياء شنها مغردون ضدها على خلفية تغريدة كتبتها المذيعة عن القدس فسرها البعض بأنها محاولة إساءة للسعودية.

وأضافت صحيفة "عكاظ" اليومية أن هيئة توليد الوظائف كانت قد "استفزت النشطاء بعد استعانتها بالمذيعة الأردنية لتقديم فقرات الملتقى، متسائلين في الوقت ذاته (ألا يوجد مذيع أو مذيعة سعودية لتقديم ملتقى لتوليد وظائف للسعوديين والسعوديات؟)".

وأبدى نشطاء في مواقع تويتر، بحسب الصحيفة ذاتها، استياءهم من استعانة الهيئة بمذيعة غير سعودية، رغم تأكيداتها تطبيق منهجية شاملة لتطوير حلول متكاملة لتوليد الوظائف ومكافحة البطالة، عبر بحوث ودراسات واقتراح السياسات والأنظمة، والعمل مع شركائها في القطاعين العام والخاص وغير الربحي، لتمكينهم وتحفيزهم ومتابعة تنفيذ البرامج والمبادرات والخطط.

وتسعى هيئة توليد الوظائف -التي تم إنشاؤها في إطار خطة إصلاح شاملة تسعى المملكة إلى تطبيقها بحلول العام 2030- إلى مكافحة البطالة في المملكة من خلال التنسيق بين الجهات الحكومية والخاصة، لتعزيز المشاركة بينهما، فيما يتعلق بتوليد الوظائف ومعالجة القضايا المشتركة وتحفيز سوق العمل ومكافحة البطالة.

وبعد ارتباطها بالعمل بالقناة على مدى 13 عاماً، كانت قناة MBC قد استبعدت علا الفارس، على خلفية نشرها تغريدة في صفحتها الخاصة على تويتر وتسبب بإثارة كثير من الجدل، لما اعتبره ناشطون إساءة للمملكة.

وقالت "الفارس" في تغريدتها تعليقاً على المواقف العربية الرسمية الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي، إن دونالد "ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثًا.. فبعد زيارته لنا تأكد أن العرب سيُدينون الاعتراف الليلة، ويغنون غداً (هلا بالخميس)!".

ورغم حذف "علا الفارس" لتغريدتها، وتدوين تغريدة مشابهة تجاهلت بها ذكر زيارة ترامب للمنطقة، فقد واصل مغردون سعوديون شن حملة واسعة ضدها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج